اخبار محليةالرئيسية

كيف دخل الدكتور فريد البستاني إلى لائحة التيار الوطني الحر في الشوف ـ عاليه؟

لا وجود للدولة في منطقة الجبل بالنسبة للإنماء وكلّ المشاريع التي يتمّ تشييدها في الشوف تتمّ بمبادرات خاصة

اعتبر المرشح عن المقعد الماروني على لائحة “ضمانة الجبل” في دائرة الشوف ـ عاليه ​الدكتور فريد البستاني أنّ “الشوف اليوم بأمان لكن علينا إعادة المسيحيين إلى قراهم في الجبل”، لافتاً إلى انّ “كلّ المشاريع التي يتمّ تشييدها في الشوف تتمّ بمبادرات خاصة لأن لا وجود للدولة في منطقة الجبل بالنسبة للإنماء”.

ورداً على سؤال عن مؤتمر سيدر، رأى البستاني “أننا سنغرق بديون أكثر وأكثر، وعندما يقول البطريرك الماروني الكاردينال الماروني ​مار بشارة بطرس الراعي​ أننا على وشك الانهيار فهذا الكلام صحيح”، مؤكداً انّ “المطلوب ذهنية جديدة، وأن يدخل ​القطاع الخاص​ إلى الساحة ومساعدة الدولة”. وقال: “في البرلمان وبكلّ أسف لا يوجد رجال اقتصاد، هناك أطباء وسياسيون لكن لا يوجد اقتصاديون”.

وأضاف: “كلّ التشريعات التي تحصل في البرلمان هي تشريعات ضرائبية لكن أين النمو، فلا طرقات ولا إنارة ولا مدارس ونحن نطالب بحقنا ونطالب بالمناصفة​ في دوائر الشوف”.

وأكد اننا “شركاء في الجبل ومع المصالحة ونريد العيش مع كلّ الطوائف لكننا نريد حقوقنا الإدارية والاقتصادية”.

وقال: “أنا أدعم مسيرة هذا العهد، وأعلنت يوم عيد الأم أنني سأنضمّ للائحة التيار الحر مع المستقلين، وأنا لم أدفع المال لأدخل على لائحة التيار وأحيّي رئيس التيار وزير الخارجية ​جبران باسيل​ لأن قلبه كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى