اخبار عربية ودوليةالرئيسية

لليوم الـ371.. “إسرائيل” تواصل حرب الإبادة في قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 371 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته  غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

كذلك تواصل قوات الاحتلال توغلها في شمال غزة لليوم السابع تواليا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع خاصة لمخيم جباليا وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

ووجهت وزارة الصحة في غزة نداء إلى المنظمات الأممية والمجتمع بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال للسماح بدخول وتزويد مستشفيات غزة والشمال بالوقود.

واستشهد المُسن سلامة أحمد حجاج بعد إصابته برصاص من طائرات كواد كابتر شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأصيب 15 أشخاص إثر استهداف طائرة كواد كابتر إسرائيلية مجموعة مواطنين في محطة الشوا للبترول بحي الزيتون شرقي مدينة غزة.

واستشهد 4 مواطنون وأصيب آخرين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل عائلتي العزازي وعزام في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة، فجر اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال استهدف منزلا في دير البلح ومجموعة من الموطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما أصيب فجرا عددا من المواطنين في قصف الاحتلال منزلاً بمحيط مسجد الإحسان بجباليا البلد شمال غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة في محيط مفترق الغفري بمدينة غزة.

وارتقت شهيدة وأصيب عدد من المواطنين؛ جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الكرد يؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأصيب 4 مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة دويك في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال منطقة الحكر بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى