اخبار عربية ودوليةالرئيسية

“شهداء الأقصى” تستهدف قوة إسرائيلية عند حاجز قلنديا واستشهاد شابين في طولكرم

استهدفت كتائب شهداء الأقصى – القدس، قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند حاجز قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة، بعبوة ناسفة شديدة الانفجار.

وليل أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس في الضفة الغربية من حاجز “بيت فوريك”.

وفي شرق طولكرم، استشهد شابان فلسطينيان، أمس الخميس، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركبة في منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس.

والشابان هما إياد محمد عبد الله من مخيم نور شمس، وعوض جميل صقر عمر من بلدة بلعا.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت عدة غارات على المركبة، ثم اقتحمت المنطقة عقب ذلك، وانتشلت جثماني الشهيدين واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان.

وتزامنت هذه الغارات مع الاقتحام المتواصل لمخيم نور شمس وتشديد الحصار عليه، وسط تجريف وتدمير جرافات الاحتلال للبنية التحتية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في سماء مخيم نور شمس، وتحديداً في جبل النصر، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمسيّرات الإسرائيلية على ارتفاع منخفض.

وكانت أكثر من 10 آليات عسكرية ترافقها 3 جرافات من النوع الثقيل قد اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، وتوجهت إلى مخيم نور شمس، مروراً بشارع العليمي وشارع السكة ودوار اكتابا، في الوقت الذي دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية من المحور الشرقي للمحافظة، مروراً ببلدة عنبتا ودوار بلعا، وصولاً إلى جبل الصالحين في المخيم.

وبحسب آخر الإحصاءات، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال على فلسطين المحتلة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ، إلى 751، بينهم 164 طفلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى