اخبار عربية ودوليةالرئيسية

كيان الإحتلال يواصل حرب الإبادة في غزة لليوم الـ 363 على التوالي

في اليوم الـ 363 لحرب الإبادة الجماعية على غزّة، نفّذ الطيران الحربي “الإسرائيلي” غارات على مناطق متفرقة من القطاع مخلفة شهداء وجرحى.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فتى فلسطيني في غارة “إسرائيلية” على منزل لعائلة أبو خوصة بمنطقة أرض أبو غولة غرب المخيم الجديد غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة.

وقالت مصادر محلية إنّ هناك عددًا من المفقودين تحت أنقاض منزل عائلة أبو خوصة.

كما أفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف “إسرائيلي” استهدف منزلًا لعائلة النويري بمنطقة أبو مهادي في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأطلقت المدفعية “الإسرائيلية” عدّة قذائف في المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، كما أطلقت مسيّرة “إسرائيلية” النار باتّجاه المارة شمالي مخيم النصيرات.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف “إسرائيلي” استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، كما قصفت طائرات مروحية “إسرائيلية” مواطنين في مقبرة السوارحة غرب المخيم ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين.

هذا، وأغار الطيران المروحي “الإسرائيلي” على خيمة للنازحين في مدرسة دير البلح الأساسية وسط القطاع ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف “إسرائيلي” استهدف منزلًا لعائلة حمدان بمخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت المدفعية “الإسرائيلية” شرق مخيم المغازي بعدّة قذائف ما أسفر عن وقوع إصابات.

وفي مدينة غزّة، استشهد 5 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في غارة “إسرائيلية” استهدف منزلًا لعائلة سمور في مخيم الشاطئ غرب المدينة.

كذلك أفادت مصادر طبيّة باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف “إسرائيلي” استهدف منزلًا بجوار مخبز اليازجي بحي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزّة.

وأمس الأربعاء، استشهد أكثر من 25 فلسطينيًّا في غارات “إسرائيلية” استهدف منازل المواطنين في مدينة غزّة، كما استشهد 51 فلسطينيًّا في سلسلة غارات “إسرائيلية” استهدف منازل المواطنين في جنوب شرقي مدينة خان يونس.

وقالت وزارة الصحة في غزّة إنّ الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 5 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة وصل منها للمستشفيات 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أنّه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 41,689 شهيدًا و96,625 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى