اخبار عربية ودوليةالرئيسية

هل يتنحى بايدن لصالح هاريس في السباق الى رئاسة الولايات المتحدة؟

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، إن نائبته كامالا هاريس ليست نائبة رائعة فقط، ولكن يمكنها أن تصبح رئيسة للولايات المتحدة، ويأتي هذا بعد أسابيع على دعوات ديمقراطية لبايدن بالتنحي عن السباق الرئاسي، وسط تفضيل جناح عريض في الحزب أن تحل هاريس محله على رأس بطاقة الترشح الديمقراطية للرئاسة، هل يتنحى بايدن لصالح هاريس في السباق الى رئاسة الولايات المتحدة؟

وتعهد الرئيس الأميركي في أول خطاب سياسي له منذ محاولة اغتيال منافسه الجمهوري دونالد ترمب بمواصلة مسعاه للفوز بفترة جديدة في الخامس من نوفمبر المقبل، وهاجم سجل ترمب كرئيس.

جاء ذلك خلال خطاب أمام المؤتمر السنوي للجمعية الوطنية للنهوض بالملونين في لاس فيجاس، وهي تجمع كبير للناخبين من أصول إفريقية، حيث استُقبل بهتاف “أربع سنوات أخرى”.

ودعا بايدن إلى حظر البندقية نصف الآلية التي استخدمت في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وأضاف: “انضموا إلي من أجل إخراج أسلحة الحرب من شوارع أميركا.. تم استخدام سلاح من طراز AR-15 في إطلاق النار على دونالد ترمب… حان الوقت لحظرها”، مضيفاً: “الأطفال في أميركا يموتون بسبب السلاح أكثر من أي سبب آخر”.

وتابع: “أميركا تعيش لحظات متوترة بعد محاولة اغتيال ترمب.. سعداء جداً أن الرئيس ترمب لم يصب بأذى”.

وأكد الرئيس الأميركي أن من واجبه مع ترمب “تخفيف نبرة الخطاب ونبذ العنف بكافة أشكاله.. جميعنا لدينا مسؤولية فيما يخص خفض حدة النقاش ونبذ كل أنواع العنف”.

ودعا الأميركيين إلى “الالتفاف حول بعضهم البعض، والحرص على الوحدة، وعدم الصمت تجاه أي نوع من العنف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى