اخبار محليةالرئيسية

بعد كلام نصرالله.. لائحة لصديق ترامب في بعلبك – الهرمل

ترددت معلومات في البقاع، مفادها ان رئيس التيار الشيعي الحر الشيخ محمد الحاج حسن بدأ مشاورات انتخابية بهدف تشكيل لائحة غير مكتملة تقارع لائحة الثنائي الشيعي في بعلبك – الهرمل.

واللافت بحسب موقع “ليبانون ديبايت” ان الحاج حسن بدأ المشاورات الانتخاببة أتى بعد ايام على عودته من الولايات المتحدة الاميركية التي يتواجد فيها، وكان الحاج حسن اشتهر بمناصرته الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وفي السياق أشار الأمين العما لحزب الله أن هناك محاولة أميركية أنه “في الانتخابات المقبلة، دائرة بعلبك الهرمل ستكون من الدوائر التي هي محط الأنظار لعدة أسباب، أبرزها هو هوية هذه المنطقة وتاريخها مع المقاومة وكل عنوان المعركة المقبلة عند أميركا والسعودية وبعض القوى المحلية عينهما على “حزب الله”، افتا الى أن “عين الأميركي والسعودي على حزب الله في هذه الإنتخابات”.

ولفت إلى أنه “لأن هذه الدائرة تعني لـ”حزب الله” ما تعني سيضعون جهودهم في هذه الدائرة، والخرق في هذه الدائرة أمر طبيعي بسبب القانون النسبي ومعركة اللائحة هي الحصول على أكبر عدد من المقاعد”، مشيراً إلى أن “القانون النسبي يتيح للناس أن تأخذ أحجامهم الطبيعية على عكس القانون الأكثري ولذلك بعض القوى تعترض”.

وأشار الى انه “عندما وافقنا على القانون النسبي كنا نعرف أن مقعداً أو أكثر قد يسقط منّا في دائرة بعلبك ونحرّم شراء الأصوات بالمال”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!