اخبار محلية

“التيار” يرفض ترشيح ناجي البستاني بالشوف

علمت “الحياة” أن المفاجأة كانت في رفض “​التيار الوطني الحر​” ترشيح الوزير السابق ​ناجي البستاني​ عن أحد المقاعد المارونية الثلاثة في الشوف، وإصراره على غياث البستاني، بذريعة أن الوزير السابق الذي هو على علاقة جيدة برئيس الجمهورية ميشان عون يمكن أن يحجب الصوت التفضيلي عن مرشحيه.

وأشارت إلى انه يتردد أن ​حزب الله​ يميل إلى ترشيح ياسر ​عباس الموسوي​ عن أحد المقاعد الشيعية في دائرة بعلبك – الهرمل والمحامي حسين نجيب همدر عن المقعد الشيعي في جبيل، وإعادة ترشيح النائب السابق ​أمين شري​ عن أحد المقعدين الشيعيين في بيروت الثانية.

وأوضحت مصادر شيعية على صلة وثيقة بـ”حزب الله” وحركة “أمل” إن الأخيرة تدرس ترشيح واحد من إثنين: الوزيرة ​عناية عز الدين​ أو مسؤولها في صور عن أحد المقعدين الشيعيين العائدين لها في الدائرة.

وأكدت مصادر شمالية أن الوزير السابق ​فيصل كرامي​ اتفق والنائب السابق ​جهاد الصمد​ على خوض ​الانتخابات​ على لائحة واحدة في دائرة طرابلس – الضنية – المنية، في مقابل ميل رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ للتحالف مع عثمان علم الدين (عن المنية) ومحمد الفاضل و​أسعد هرموش​ (الجماعة الإسلامية) عن الضنية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!