اخبار محليةالرئيسية

دو غبريال: المراقبة ستكون على امتداد الدوائر الـ 15 الانتخابية

أوضح نائب مدير بعثة ​الاتحاد الأوروبي​ لمراقبة ​الانتخابات​ النيابية جوزيه أنطونيو دو غبريال ان “بعثة الاتحاد الأوروبي حضرت إلى لبنان بهدف مراقبة سير العملية الانتخابية، وسلوك المرشحين وتعاطيهم مع الناخبين، وحرية التواصل والتعبير عن الرأي، فضلاً عن مسألة مهمة وهي آلية تمويل الحملة الانتخابية للمرشحين”.

وجزم دو غبريال أن عملية المراقبة ستكون على امتداد الدوائر الـ 15 و”سنكون موجودين في أقاصي البلاد من الشمال الى الجنوب و​البقاع​. الهدف المهم هو أن نقدم صورة عامة عن الانتخابات في لبنان وأجواء الحرية التي رافقتها”.

وأشار إلى انه يتفهم مخاوف اللبنانيين “وإنما نحن هنا بناءً على طلب ​الدولة اللبنانية​، ونتعهد عدم التدخل في الانتخابات واحترام السيادة اللبنانية”.

كذلك أكد مصدر مقرب لـ”الأخبار” أن بعثة ​الاتحاد الأوروبي​ لمراقبة ​الانتخابات​، كما بعثة المعهد الديمقراطي الأميركي للمراقبة والبعثة العربية نالت كل التسهيلات اللازمة لعملهما بوصفهما جهات دولية، وكذلك الأمر في ما يتعلق بمندوبي عدد من السفارات الأجنبية التي نال مندوبوها بطاقة “زائر مميز” تخولهم مراقبة العملية الانتخابية حتى داخل أقلام الاقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى