اقتصادالرئيسية

المجلس البلجيكي لرجال الأعمال احتفل بذكرى تأسيسه

احتفل المجلس البلجيكي لرجال الأعمال في لبنان بالذكرى التاسعة لتأسيسه، وأقام حفل عشاء في صالة السفراء في كازينو لبنان، برعاية سفير بلجيكا في لبنان أليكس لينارتس وحضوره إلى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية ورئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال في العالم د. فؤاد زمكحل، رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان رولان خوري، إضافة إلى رئيس المجلس البلجيكي لرجال الأعمال فادي سماحة وأعضاء المجلس، رجال أعمال من لبنان وفاعليات اقتصادية وشخصيات إعلامية، وطاقم السفارة البلجيكية في لبنان.

استهلّ الحفل الذي قدّمته الإعلامية نادين صموئيل شلهوب بالنشيدين اللبناني والبلجيكي، ثم كلمة للأمين العام للمجلس روني عبد الحي شدّد فيها على “أهمية تعزيز العلاقات الإقتصادية والتبادل التجاري بين لبنان وبلجيكا”، آملاً في “أن تؤدّي إلى شراكة وتعاون مثمر على الصعد كافة”.

سماحة

وشكر سماحة في مستهلّ كلمته السفير لينارتس ورجال الأعمال على حضورهم، منوّهاً بالعلاقات المميّزة بين لبنان وبلجيكا خصوصاً على صعيد التبادل التجاري، آملاً في “أن يزداد رجال الأعمال في المناسبة المقبلة لخدمة لبنان وبلجيكا”، ودعا إلى “تفعيل الصادرات التجارية بما يخدم اقتصاد البلدين”.

لينارتس

ونوّه لينارتس بـ “العلاقات بين بلجيكا ولبنان”، مشدّداً على “أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وعلى ضرورة تشجيع حركة السياحة والصادرات بين لبنان وبلجيكا”.

ثم قدّم المجلس البلجيكي دروعا تقديرية إلى كلّ من عربيد، شقير، صالح، زمكحل وسماحة كما قدّم دروعاً إلى رؤساء بلديات سن الفيل نبيل كحالة، فرن الشباك ريمون سمعان، بيت مري روي أبو شديد، بياقوت عصام زينون، الضبية قبلان الأشقر.

وفي الختام، تمّ قطع قالب حلوى للمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى