اخبار عربية ودوليةالرئيسية

خامنئي بعد الإدلاء بصوته: الشعب الإيراني يقرر مصير البلاد

أكد المرشد الإيراني السيد علي خامنئي في تصريح للصحفيين عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في إيران صباح اليوم، أن الشعب الإيراني “سيرى خيراً” من هذه الانتخابات.

وأدلى السيد خامنئي صباح الیوم الجمعة بصوته في المركز الانتخابي بحسينية الإمام الخميني في طهران، في الدقائق الأولى من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في إيران.

وفي تصريح للتلفزيون الإيراني، قال قائد الثورة الاسلامية، إن “يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني، اليوم الشعب هو المدير الرئيسي للساحة، شعبنا اليوم من خلال حضوره أمام صناديق الاقتراع وإدلائه بصوته هو من يعين الوضع العام والأساسي للبلاد في الأعوام المقبلة”.

وأضاف أن الشعب الإيراني “يقرر اليوم مصير البلاد للسنوات المقبلة، منذ الصبح حتى الليل، من خلال الحضور إلى صناديق الاقتراع. فهو صانع هذا المستقبل، ولهذا نقول إن المنطق الإنساني يدعو للمشاركة في هذا الامتحان الوطني على صعيد الأراضي الإيرانية كلها”.

المرشد الإيراني شدد على ضرورة المشاركة الجماعية بالانتحابات، لافتاً إلى أن ذلك يكسب إيران امتيازات بين الدول.

هذا وفتحت مراكز الاقتراع في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أبوابها عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الجمعة، أمام أكثر من 59 مليون إیراني يحق لهم الاقتراع للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة للانتخابات الرئاسية.

الميادين نت + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى