اخبار محليةالرئيسية

قائد الجيش: العالم يشهد للبنان استقراره الأمني

زيارته للكويت تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئاسة الأركان الكويتية

أعرب قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون اليوم عن شكره وتقديره لدولة الكويت وقيادتها على دعمها المستمر للبنان سياسيا وتنمويا واقتصاديا ووقوفها الدائم الى جانبه في أزماته.

وفي لقاء خاص معه أجرته وكالة الأنباء الكويتية عشية زيارته المرتقبة الى دولة الكويت يومي 10 و11 الجاري، قال العماد جوزيف عون إن زيارته للكويت تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئاسة الأركان الكويتية وفي إطار جولات يقوم بها في عدد من الدول العربية بعد توليه قيادة الجيش اللبناني العام الماضي. وأضاف إن الزيارة تعد استكمالا لزيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لدولة الكويت في كانون الثاني الماضي وفي إطار العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع البلدين والشعبين، وكذلك متابعة لمؤتمر “روما 2” الدولي لدعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية والذي شاركت فيه دولة الكويت من بين 40 دولة.

ووصف العماد جوزاف عون العلاقات بين الكويت ولبنان بـ”التاريخية والممتازة”، معتبرا “العلاقة التي تربط بينهما لها قيمة معنوية وعاطفية كبيرة والحفاوة التي استقبل بها الرئيس اللبناني أثناء زيارته الى الكويت تدل على ثبات وعمق هذه العلاقة”. وأكد أن التعاون العسكري بين جيشي البلدين “جيد” على مستويات التدريب وتبادل الخبرات، لافتا الى أنه سيسعى خلال زيارته الكويت الى رفع مستوى التعاون العسكري وبحث مجالات تطويره الى أفضل المستويات “خصوصا وأن الجيش الكويتي يتمتع بقدرات مهمة يمكن الاستفادة منها”.

وحول الأواع الأمنية في لبنان، أكد العماد جوزيف عون أن “لبنان بلد آمن وأمنه ممسوك وجميع القوى العسكرية والأمنية فيه تتعاون من أجل الحفاظ على استقراره وإبعاد شبح الإرهاب عنه”. ودعا السياح العرب عموما والخليجيين خصوصا الى الاطمئنان لاستقرار الوضع السياسي والأمني في لبنان، مشيرا الى ما شهده موسم الصيف الماضي من مهرجانات سياحية وفنية شملت معظم مناطق البلاد.

وأضاف إن العالم يشهد للبنان واستقراره الأمني وهذا ظهر جليا في مؤتمر “روما 2” حيث أكد المجتمع الدولي دعمه لاستقرار لبنان وإشادته وتقديره للأجهزة الأمنية اللبنانية وخصوصا الجيش. ولفت الى أن الجيش ينتظر ترجمة الدعم المالي الذي أعلن عنه في المؤتمر لتطوير قدراته وإمكانياته وفق الخطة التي قدمها خلال المؤتمر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى