اخبار محليةالرئيسية

عصام فارس يعلن عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية

أعلن النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية في دائرة عكار التي فاز نائباً عنها في دورتي 1996 و2000 ثم عزف عن الترشح في دورتي 2005 و2009.

وقد عقد مدير أعمال فارس في لبنان المهندس سجيع عطية مؤتمراً صحافياً في مكتب فارس في حلبا أذاع خلاله بياناً ضمّنه موقف فارس من الانتخابات النيابية المقبلة.

وجاء في البيان ما يأتي: “لما كانت البلاد مشرفة على الانتخابات النيابية، وبنتيجة استعراض للوضع من مختلف جوانبه، وبخاصة في منطقتي الحبيبة عكار. وبعد أن استذكرت الأسباب التي دفعتني إلى العزوف عن الترشيح في الانتخابات الأخيرة. أعلن اليوم قراري بعدم المشاركة في الانتخابات المقبلة وبعدم التدخل مباشرة أو غير مباشرة فيها وذلك لأسباب عدة أهمّها: انّ قانون الانتخابات لم يحقق طموحاتنا بالشكل الذي يؤدّي إلى انتخابات تعبّر أفضل تعبير عن الإرادة الشعبية، خصوصاً انه لم يعتمد مبدأ النسبية الذي انطوى عليه المشروع المعدّ من قبل الهيئة التي شكلها مجلس الوزراء برئاسة الأستاذ فؤاد بطرس، ولم يأخذ بعين الاعتبار تقسيم محافظة عكار الى اقضية وكما ورد أيضاً في اقتراحات هيئة فؤاد بطرس”.

أضاف: “انني أؤمن انّ العمل البرلماني القائم على التشريع ومراقبة ومحاسبة السلطة الإجرائية والاهتمام بإنماء المنطقة التي يمثلها النائب، يقتضي تفرّغاً والتزاماً كاملاً ليتمكّن من القيام بمهماته وواجباته على الوجه الأفضل، وانّ التزاماتي خارج لبنان تحول بيني وبين هذا التفرّغ، أتمنى أن يمرّ الاستحقاق الانتخابي في جو آمن وهادئ وفي مناخ حضاري تخيّم عليه الأصالة اللبنانية ومفعم بالديمقراطية والحرية والشفافية وضمن روح الأخوة والمواطنية والحياة المشتركة التي تميّز أبناء عكار”.

وختم: “سألتزم الحياد الإيجابي التامّ إزاء جميع الأفرقاء المتنافسين، وباقياً على مسافة واحدة من كلً المرشحين، وستبقى أبواب مكاتبنا ومؤسّساتنا مشرعة للخدمات الإنسانية والإنمائية والوطنية، كما ستبقى عكار في عقلي وقلبي ووجداني دائما اينما وجدت”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى