اخبار محليةالرئيسية

بينهم ضابط.. جيش العدو يقر بسقوط 5 قتلى في صفوفه بمعارك جنوب لبنان

أقرّ جيش العدو الإسرائيلي بمقتل 5 جنود في صفوفه، بينهم ضابط، إضافة إلى إصابة  15 آخرين، الأحد، من جراء المعارك الدائرة جنوبي لبنان مع المقاومة الإسلامية.

وكشفت وسائل إعلامية إسرائيلية عن مقتل “الحاخام”، آفي غولدبيرغ، الذي خطب في الجنود قبل أن يدخل إلى معارك جنوبي لبنان، من بين القتلى الـ5 اليوم.

واستهدفت المقاومة مستوطنات للاحتلال شماليّ فلسطين المحتلة، إذ قصفت ضمن عمليات منفصلة نُفذت بالمسيرات، “شوميرا”، و”زرعيت”، و”سعسع”، “كفريوفال”، وقد حققت المسيّرات أهدافها.

وبصلية صاروخية، وضمن عمليات منفصلة، استهدفت المقاومة ثكنة “ابل القمح” ومستوطنة “اييليت هشاحر”، ومربض الزاعورة، ومستوطنة نهاريا.

وتنفيذاً لتحذيرها الذي وجّهته إلى عددٍ من مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، أعلنت المقاومة الإسلامية في بيانٍ خاص قصف مجاهديها بصليات صاروخية: “كريات شمونة”، “نهاريا”، “إييليت هشاحر”، خلال الساعات الماضية.

تصدٍ لطائرات إسرائيلية
‏تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية في ‏وحدات ‏الدفاع ‏الجوي للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء القطاع الغربي، ‏بصواريخ أرض – جو ‏وأجبروها على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية.‏

كذلك، تصدى المجاهدون في الوحدة نفسها لمسيرة “هرمز 900″ تابعة لـ”جيش” الاحتلال في أجواء البقاع الغربي، بصاروخ أرض – جو، وأجبروها على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية.‏

استهداف تجمعات الجنود
عند الحدود، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، في 3 عمليات منفصلة نُفذت اثنين منها بالصواريخ وواحدة بالقذائف المدفعية، تجمعاً لقوات الاحتلال عند أطراف بلدة عيترون.

كذلك، بالصليات الصاروخية وفي عمليات منفصلة، استهدفت المقاومة تجمعات لجنود الاحتلال في محيط مستوطنة “بيريا”، وفي خلة نايف عند أطراف بلدة حولا، ومستوطنة “مسكفعام”، وجنوبي بلدة الضهيرة، وفي مستوطنة “مرغليوت”.

واستهدف مجاهدو المقاومة أيضاً، في عمليتين منفصلين استخدموا فيها الصواريخ، تجمعاً لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة. وفي عمليتين منفصلتين أيضاً نُفذتا بالصواريخ، استهدفت المقاومة تجمعاً لجنود الإسرائيليين في مستوطنة “مسكفعام”.

 

 

وبثّ الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية مساء امس الأحد، مشاهد وثّق من خلالها عملية تصدي مجاهدي المقاومة الإسلامية لتوغل قوات “جيش” الاحتلال في محيط بلدتي الطيبة ورب ثلاثين على الحدود الجنوبية للبنان، مُظهراً استهداف القوات الإسرائيلية بأسلحةٍ متنوعة، ومحقّقاً إصاباتٍ مباشرة في لاقوات المتوغلة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى