اخبار عربية ودوليةالرئيسية

لليوم الـ 267.. مزيد من الشهداء والجرحى في العدوان المستمر على قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 267 توالياً، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في حي الشجاعية لليوم الثالث وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وارتقى 4 شهداء وأصيب 10 آخرون في استهداف الاحتلال سيارة ومنزلا في حي الصبرة في مدينة غزة بالتزامن مع تجمع مواطنين لتعبئة مياه.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 4 شهداء، و6 إصابات من استهداف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة “قويدر” في منطقة السدرة وسط مدينة غزة.

وارتقى شهداء بينهم أطفال وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الدرج وسط مدينة غزة

وانتشلت طواقم الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية شهيدين و8 مصابين بعد استهداف الاحتلال منزلا بالقرب من متنزه البلدية في غزة,

وتم إنتشال 5 شهداء بعد تراجع آليات الاحتلال من منطقة الشاكوش شمال غربي رفح نقلوا إلى مستشفى الصليب الأحمر برفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال شارع الرشيد (البحر) بالقرب من جسر وادي غزة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت دبابات الاحتلال النار بكثافة تجاه خيام النازحين بالمواصي شمال غربي رفح.

وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة: إن الاحتلال ألقى 79 ألف طن متفجرات على القطاع مُنذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى