اخبار عربية ودوليةالرئيسية

خارجية السعودية: الاعتداء “الإسرائيلي” على إيران انتهاك لسيادتها ومخالف للقوانين

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها واستنكارها للاعتداء الإسرائيلي الذي تعرضت له إيران والذي يعد انتهاكاً لسيادتها ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

وأكدت على ثبات المملكة على موقفها الرافض لاستمرار التصعيد في المنطقة وتوسع رقعة الصراع الذي يهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

وحثت كافة الأطراف على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وخفض التصعيد، محذرة من عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة.

في هذا الإطار، دعت المملكة المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه خفض التصعيد وإنهاء الصراعات في المنطقة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي شنّ، فجر اليوم السبت، اعتداءً جوياً على إيران، حيث أعلن “الجيش” الإسرائيلي، مهاجمة أهداف عسكرية. “بشكل موجّه” في الجمهورية الإسلامية، حسبما ادعى.

وأشار مراسل الميادين في إيران إلى أن “إسرائيل” حاولت استهداف 3 قواعد في محافظة طهران، إلا أنّ الدفاعات الجوية الإيرانية تصدّت لها.

ونجحت الدفاعات الجوية الإيرانية في إسقاط أهداف معادية ضدّ قواعد عسكرية في جنوبيّ محافظة طهران وغربيّها. وفي شرقيّ محافظة طهران أيضاً، تصدّت الدفاعات الجوية لأهداف معادية.

وأكد مصدر مطلع لوكالة “تسنيم” الإيرانية أن “ادعاء الجيش الإسرائيلي استهداف 20 موقعاً في إيران غير حقيقي، والأهداف أقلّ من ذلك بكثير”.

وأعلن أن “إسرائيل” لم تستهدف أيّ “مركز عسكري لحرس الثورة في طهران”، مشيراً إلى أن الهجوم تمّ من خارج الحدود الإيرانية وتسبّب بأضرار محدودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى