اخبار عربية ودوليةالرئيسية

حرب الإبادة مستمرة في غزة لليوم الـ 370.. حصار مطبق على شمال القطاع

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 370 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها في شمال غزة لليوم السادس تواليا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

واستشهدت ولاء خالد يعقوب النملة من مدينة رفح متأثرة بجراحها في قصف قبل أيام.

وأفاد الدفاع المدني في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا مطبقا على شمال قطاع غزة ويعزله عن مدينة غزة بالكامل.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يمنع منذ صباح الأحد دخول الإمدادات الأساسية لمحافظة شمال غزة ما يهدد حياة الفلسطينيين المتواجدين هناك.

وأكد أن عشرات الجثث عالقة في الطرقات شمال القطاع ولم يتم انتشالهم بسبب القصف الإسرائيلي المستمر والعنيف، في وقت دمر جيش الاحتلال البنية التحتية في محافظة الشمال ما جعل عملية الانتقال خلالها أمرا شبه مستحيل.

وحذر بأن إخلاء مستشفيات شمال القطاع من شأنه أن يؤدي لانهيار كامل في النظام الصحي ما يضاعف من معاناة المواطنين هناك.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة العمور في الفخاري شرق مدينة خانيونس.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعية الاحتلال منازل في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

واستشهدت السيدة هند موسى أبو عاصي “النجار”، من بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، متأثرة بإصابتها في قصف للاحتلال قبل نحو شهر.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على محيط منطقة ميراج شمال مدينة رفح، جنوبي القطاع. بينما استهدف منزلاً خلف مصنع أبو طه محيط مفترق صوفا شمال شرق المدينة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلا مأهولا بالسكان جنوب شرقي مدينة خانيونس. بينما قصفت مدفعية الاحتلال محيط شارع السكة شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية نيرانها قرب جسر المغراقة ومحيط المدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف منطقة أبو مهادي غربي المخيم الجديد.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مناطق شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ونسف الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من الليلة، مربعات سكنية في محيط منطقة الصفطاوي شمال القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة إسرائيلية “كواد كوبتر” أطلقت النار بكثافة على الشارع الرئيس لحي الصفطاوي شمالي مدينة غزة بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة على مفرق التوام، فيما شن طيران الاحتلال غارة في محيط مقبرة الصفطاوي.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، غارات عنيفة ومتواصلة استهدفت مناطق متفرقة شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين باستهداف 3 منازل لعائلات سالم وزقوت وأبو قمر في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال القطاع، عُرف منهم: سعد فضل أحمد سالم وبهاء مصباح زقوت وبراء مصباح زقوت.

وأصيب مواطن بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة “أبو سلمية” في أرض أبو غولة شمال غربي مخيم النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً شرق “أرض أبو غولة” غرب المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدداً من قذائف الغاز والدخان على محيط مدرسة الرافعي التي تؤوي مئات النازحين وبداية شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

 

اقرأ المزيد عبر المركز الفلسطيني للإعلام:

في يومها الـ 370.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى