اخبار عربية ودوليةالرئيسية

هنية والنخالة يبحثان مع السيد خامنئي تطورات العدوان على غزة

استقبل قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية والوفد المرافق له، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زيادة النخالة.

ويزور هنية والنخالة، إيران للمشاركة في حفل أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

الفلسطينيون يقفون وراء عظمة ومجد المقاومة
وقال السيد خامنئي خلال اللقاء إنّ “راية الإسلام بين أيدي الشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزّة هي العليا”، مضيفاً أنّه “بفضل هذه المقاومة جرى توفير الأرضية لنشر الإسلام”.

وأضاف أنّ “الاتجاه المتزايد نحو الإسلام في المرحلة الحالية يدلّ على عظمة الأمة الفلسطينية وأهل غزة”، مشدداً على أنّ العامل الأساسي وراء عظمة ومجد المقاومة هم أهل غزّة وسكان الضفة الغربية.

بدوره، قال هنية إنّ “المواقف القوية لإيران تجاه المقاومة الفلسطينية وحركاتها، تشعرنا بالفخر”.

ولفت إلى أنّ “العدوان على قطاع غزّة وصل اليوم إلى مرحلةٍ حاسمة وتاريخية”، مشيراً إلى أنّه “يجب على الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة أن يثبتوا بطولتهم وانتصارهم”.

من جانبه، قال النخالة إنّ الحضور المشترك لقياديي حماس والجهاد الإسلامي في اجتماع اليوم هو “علامةٌ رمزية على وحدة قوى المقاومة في فلسطين، وبفضل هذه الوحدة يكون التنسيق والتعاون بين جبهات المقاومة في المنطقة في أفضل حالاته”.

تقدير فلسطيني لموقف إيران
والتقى هنية في وقتٍ سابق من اليوم، الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان ووضعه في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالعدوان على قطاع غزّة.

وقالت حركة “حماس” إنّ هنية هنّأ بزشكيان على توليه منصب الرئاسة، شاكراً إيران على مواقفها المشرّفة في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

من جانبه، عبّر الرئيس الإيراني عن سعادته باستقبال وفد حركة حماس، مؤكداً الموقف الراسخ لبلاده في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وفي ظلّ قيادة قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي.

وتمنّى بزشكيان لـ”الشعب الفلسطيني ومقاومته الانتصار في معركتهم العادلة ضد العدوان الإسرائيلي”.

ومساء أمس، أكّد بزشكيان، خلال استقباله نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في طهران،أنّ دعم محور المقاومة “واجب شرعي ومن السياسات الأساسية لدى إيران”.

وستقام اليوم الثلاثاء، مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني، بمشاركة 70 وفداً أجنبياً يضمّ عدداً من كبار مسؤولي الدول والمنظّمات الدولية، وقادة محور المقاومة من فلسطين، لبنان، والعراق.

ووفق الوكالة الإيرانية الرسمية، فإنّ 10 رؤساء جمهورية سيقودون وفود بلدانهم إلى طهران للمشاركة في المراسم، فضلاً عن 15 وفداً يقودهم رؤساء البرلمانات، و16 وفداً برئاسة مساعدي رؤساء الجمهورية ونوّاب رؤساء الوزراء ونواب رؤساء البرلمانات، و17 وفداً يترأسهم ممثلو الأمناء العامين والسفراء، و12 وفداً يقودهم السفراء المعتمدون لدى إيران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى