اخبار عربية ودوليةالرئيسية

السيد خامنئي: الاحتلال الإسرائيلي عجز عن إخضاع المقاومة في غزة

حثّ قائد الثورة والجمهورية الإسلامية، السيد علي خامنئي، على تحقيق الوحدة في إيران، مؤكداً وجوب “أن يُسمع صوت واحد من البلاد من أجل إحباط مساعي بثّ الخلاف والنزاع داخلها”.

وفي الكلمة التي ألقاها، اليوم الأحد، خلال لقائه أعضاء البرلمان الإيراني في دورته الـ12، شدّد السيد خامنئي على “أهمية التعامل البنّاء مع الحكومة الجديدة، وتعاون الجميع مع الرئيس المنتخب، ليتمكّن من تنفيذ واجباته ومهماته تجاه البلاد”.

كما أكد السيد خامنئي أنّ التمكن من إنجاح مهمة رئيس الجمهورية، وتحقيقه تقدماً في مجالات العلاقات الدولية والاقتصاد والثقافة، “هو نجاح للجميع، وأنّ انتصاره هو انتصار للجميع”.

إلى جانب ذلك، تطرّق السيد خامنئي في كلمته إلى حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، مؤكداً أنّ غزة لا تزال “القضية الأولى” في العالم الإسلامي، وموصياً إياه “بعدم التزام الصمت تجاهها”.

وشدّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية على أنّ الأهمية التي تحظى بها قضية غزة اليوم “هي نفسها كما كانت قبل 10 أشهر عند بداية الحرب، وأكثر”، مؤكداً أنّ “قوة المقاومة تبرز أكثر يوماً بعد يوم”.

وفي السياق نفسه، أشار السيد خامنئي إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يصبّ عدوانه على المدنيين في قطاع غزة، “لأنّه عجز عن إخضاع المقاومة”، لافتاً إلى أنّ الولايات المتحدة تقف خلف كيان الاحتلال وتدعمه في عدوانه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى