اخبار عربية ودولية

الإحتلال يغتال 5 فلسطينيين في عدوان بري وجوي في جنين

شنّت قوة خاصة من جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الجمعة 05/07/2024، عدوانًا بريًا وجويًا على مخيم حرش السعادة في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أسفر عن اغتيال خمسة فلسطينيين، وإصابة آخرين حال أحدهم خطيرة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة خاصة من جيش الاحتلال الصهيوني اقتحمت صباحًا مخيم حرش السعادة في مدينة جنين تبعتها تعزيزات عسكرية إضافية، وحاصرت أحد المنازل بعدد كبير من جنودها والآليات العسكرية.

وأوضح شهود عيان أن جنود الاحتلال بعد محاصرتهم للمنزل استهدفوه بقذيفة “إنيرجا”، وبوابل كثيف من الرصاص، في حين أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن المنزل تمّ استهدافه بغارة شنتها مُسيّرة ما أدى إلى احتراق المنزل ووقوع من فيه بين شهيد وجريح.

وانقطع التيار الكهربائي عن مخيم حرش السعادة وعدد من المناطق في مدينة جنين بعد استهداف جنود الاحتلال محول الكهرباء بالرصاص.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مستشفى جنين الحكومي استقبل أربعة شهداء وعدداً من الإصابات بعضهم بحال الخطر، جراء اعتداء الاحتلال على مخيم حرش السعادة في المدينة.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مُسيّرة لمجموعة من الشبان قرب “دوار العودة” في مخيم جنين.

والشهداء الخمسة هم: أحمد باسم عموري (٢٠ عامًا)، وقصي أمجد هزوز (٢٣ عامًا) وفؤاد إياد عزيز أشقر (٢٥ عامًا) وياسين أحمد محمود العريدي (٣٠ عامًا) ومحمد محمود محمد جبارين (٥٤ عامًا).

وأعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة خاصة من جيش الاحتلال بعد كشفها في حرش السعادة في جنين، وأمطروا جنود العدو في محيط المنزل المحاصر بالرصاص.

وأكدت سرايا القدس -كتيبة جنين في بيان أن مجاهديها تصدوا لقوات الاحتلال واستهدفوا التعزيزات العسكرية القادمة إلى جنين بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى