اخبار عربية ودوليةالرئيسية

كوريا الشمالية تختبر أسلحة نووية تحت الماء

قالت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية إن “كوريا الشمالية أعلنت أنها اختبرت نظام أسلحة نووية تحت الماء رداً على التدريبات البحرية المشتركة التي استمرت ثلاثة أيام والتي أجرتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في أعالي البحار بجزيرة جيجو الأسبوع الماضي”.

وذكرت “يونهاب” أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية قال في بيان إن بلاده لن تتغاضى أبداً عن “جنون المواجهة العسكرية المتهورة”، واصفاً التدريبات البحرية المشتركة بأنها تشكل “تهديداً خطيراً على أمن الدولة”.

هذا وأضاف المتحدث أنه تم إجراء اختبار مهم لنظام الأسلحة النووية تحت الماء “هايل-5-23″، الذي يقوم بتطويره معهد أنظمة الأسلحة تحت الماء التابع لأكاديمية علوم الدفاع، في مياه البحر الشرقي لكوريا.

وتابع: “أن وضع الرد النووي لجيشنا تحت الماء أصبح أكثر اكتمالاً”، مشيراً إلى أن “الإجراءات المضادة في البحر وفي قاع البحر لردع الأعمال العدائية العسكرية من قبل القوات البحرية للولايات المتحدة وحلفائها ستستمر”.

وفي الفترة ما بين 29 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حتى 5 كانون الثاني/ يناير الجاري، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية باستخدام الذخائر الحية على الحدود مع كوريا الشمالية، حيث شارك ما يقرب من 110 وحدات عسكرية من كلا الجانبين، فيما تم التدرب على استخدام مختلف المعدات والأسلحة العسكرية من دبابات وعربات للمشاة والطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى