اخبار عربية ودوليةالرئيسية

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينة أميركية في خليج عدن

أعلنت القوات المسلحة اليمنيّة عن استهداف سفينة أميركية في خليج عدن بعدد من “الصواريخ البحرية المناسبة” انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وفي “إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وفي بيان تلاه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أكدت القوات المسلحة إصابتها للسفينة الأميركية بشكل مباشر ودقيق، معتبرةً أن كافة السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على اليمن “أهداف معادية ضمن بنك أهداف قواتنا”.

وجددت القوات المسلحة اليمنية في بيانها التأكيد على “أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة”، مشيرةً إلى أن”أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

وتابع البيان: “مستمرون في تنفيذ عملياتنا العسكرية وفرض قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

وأضاف بيان القوات المسلحة:” نؤكد استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة”.

القوات المسلحة اليمنية ختمت بيانها العسكري بالتأكيد على “استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني”.

وكانت ما تسمى بـ “القيادة الوسطى الأمريكية” قد اعترفت باستهداف سفينة حاويات أمريكية “ترفع علم جزر مارشال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى