اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة تخوض ملاحم بطولية بمواجهة الاحتلال في غزة

المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة، اليوم الخميس، خوض معارك بطولية في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني بمحاور التوغل في قطاع غزة، ودكت تل أبيب الكبرى برشقات صاروخية كبيرة، في حين أقر العدو بمقتل ضابطين وجندي وإصابة آخرين.

وأفاد مراسلنا، أن أصوات اشتباكات ضارية وانفجارات تسمع في عدة محاور من جباليا ومخيمها، وفي غزة، وشرق خانيونس، في إطار معارك ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة.

كتائب القسام: تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات.

وقصتف كتائب القسام “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأكدت مصادر إعلامية أن رشقات صاروخية كبيرة انطلقت من قطاع غزة ووصلت إلى تل أبيب الكبرى، وهرتسيليا، ووصلت إلى عمق يصل إلى 100 كم من قطاع غزة.

وقالت القناة 12 الاسرائيلية: إن دفعة صاروخية أطلقت من قطاع غزة لم نر مثلها في الأيام الأولى من الحرب على غزة، طالت مناطق في أسدود وعسقلان وتل ابيب.

وقال مراسل الجزيرة: إن السلطات الإسرائيلية تحدثت عن إطلاق 35 صاروخًا أطلقت على رشقتين تجاه تل أبيب الكبرى.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

ودكت كتائب القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل

وقصفت كتائب القسام كيبوتس “حوليت” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم

وأعلن جيش الاحتلال -اليوم الخميس- عن مقتل ضابطين وجندي وإصابة 8 جنود آخرين -بينهم ضابط من سلاح المدرعات- بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة.

ولم يضف جيش الاحتلال تفاصيل أخرى عن ظروف المعارك التي أدت لمقتل وإصابة جنوده.

وارتفع بذلك عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ انطلاق “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 469 قتيلا، بينهم 143 منذ بداية العملية البرية في القطاع المحاصر. وبين القتلى 70 منذ انهيار الهدنة في الأول من الشهر الجاري.

وتؤكد مصادر المقاومة أن الاحتلال يخفي خسائره الحقيقية، وأن عدد قتلاه وإصاباته أكثر بكثير مما يعلن.

ومساء الأربعاء، قال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة، في بلاغٍ عسكريٍ: إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الساعات الـ72 الماضية من تدمير 41 آلية وقتل 25 جنديا إسرائيليا في قطاع غزة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن “مجاهدي القسام تمكنوا خلال الساعات الـ72 الماضية من تدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا”، وأنهم أكدوا “قتل 25 جنديا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى