غير مصنف

ترامب يشكو مستشاريه “الأغبياء”الى بوتين

نشرت صحيفة روسية الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب شكا لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، حماقة مستشاريه في الأمن القومي.

وزادت صحيفة “لينتا رو” الروسية أن ترامب نعت مستشاريه في الأمن بـ”الأغبياء”، بسبب مكالمات هاتفية عارضوها بين الأخير ونظيره الروسي.

وفي التفاضيل التي نشرها موقع “روسيا اليوم”، فإن مكالمة هاتفية بين الرئيسين جرت في شهر آذار الماضي، عارضها مستشارو ترامب إلا أن الأخير أصر عليها، وطالبوه لاحقا بألا يهنئ بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمر الذي تجاهله ترامب تماما، وقام بتهنئة نظيره بفوزه في الانتخابات التي أجريت في الشهر ذاته الذي أجريت فيه المكالمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب لم يتجاهل توصيات المستشارين فحسب، بل أخبر بوتين في المكالمة الهاتفية بأنهم “أغبياء ولا ينبغي الاستماع إليهم”.

يشار إلى أن ترامب منذ وصوله إلى السلطة قام بعلاقات جيدة مع موسكو الغريم التقليدي لأميركا، بالإضافة إلى وجود اتهامات بتدخل روسي في الانتخابات الأميركية التي فاز فيها ترامب، وما زالت التحقيقات تجري حتى الآن.

يذكر أن ترامب وبوتين من المقرر أن يجتمعا في العاصمة الفنلندية هلسنكي في 16 من الشهر الجاري، في أول قمة رسمية لهما، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وبحث ملفات هامة مثل سوريا.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى