اقتصادالرئيسية

تباشير واعدة لموسم اصطياف وسياحة مميّز …

 نقيب الأدلاّء السياحيين: لبنان وجهة أساسية في المنطقة... والموسم واعد جداً من تمّوز حتى نهاية تشرين الأول

رأى نقيب الأدلاء السياحيين وصاحب شركة سياحية هيثم فواز أنّ فصل الصيف سيكون واعداً، مشيراً إلى أنّ “الموعد سيكون اعتباراً من تمّوز المقبل وحتى نهاية تشرين الأول 2018”.

وعزا فواز أسباب تراجع الحركة السياحية خلال الأشهر الماضية إلى العوامل الآتية:

1 – عيد الفطر الذي لم يشهد حركة سياحية مميّزة باعتبار أنّ غالبية العائلات الخليجية والعربية تفضّل البقاء في بلدانها، كون جمْع العائلة هو الأساس في نشاطها خلال الشهر المذكور.

2 – مباريات كأس العالم في كرة القدم التي تجري في روسيا حيث ملايين المواطنين في العالم يفضّلون متابعة هذه المباريات، لا سيما الدول المشاركة فيها، وتأجيل عطلاتهم الصيفية إلى ما بعد انتهاء كأس العالم في 12 تموز المقبل.

3 – من المعلوم أنّ حزيران هو شهر متدنّ سياحياً حيث لا يأتي إلا العدد القليل من السياح إلى لبنان، وهذا ما أظهرته المؤشرات خلال السنوات المتتالية.

لكن فواز أكد أنّ “تباشير الحركة السياحية ستبدأ بالظهور اعتباراً من 1 تموز المقبل من خلال حجوزات المغتربين اللبنانيين، لا سيما من أميركا الجنوبية حيث يمكن للقطاع السياحي الاستفادة وتحسين وضعه التشغيلي، كما أنّ إيجابيات مؤتمر visit Lebanon  بدأت تظهر وستتكثف خلال هذا الصيف للوفود الأوروبية التي اعتمدت لبنان من خلال مكاتب السفر والسياحة الأوروبية التي وضعته على خاريطتها السياحية العالمية”.

أضاف: من المؤكد أنّ لبنان بات وجهة سياحية أساسية في المنطقة، نظراً إلى ما يتمتع به من استقرار أمني وجمال طبيعي ومناخ فريد وأجواء لبنانية ليست متوفرة في دول قريبة وعقد المؤتمرات الإقليمية والدولية في لبنان، ما يعطيه ثقة باستمرار الحركة السياحية للوصول إلى الأهداف المرجوّة.

وأكد فواز أنّ موسم الصيف سيكون واعداً، متمنياً أن “يكون مميّزاً كما يقول وزير السياحة أفيديس كيدانيان”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى