اخبار محلية

نواب حزب الله في بعلبك الهرمل يهتمّون بمشكلة المياه

من الضروري العمل لمعالجة التلوّث في مياه اليمونة ليُصار إلى إيجاد الحلول التقنية المناسبة لمعالجة هذا التلوّث

عقد نواب بعلبك الهرمل اجتماعاً في مبنى اتحاد بلديات بعلبك، حضره وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن، والنواب: علي المقداد، إيهاب حمادة وإبراهيم الموسوي، مسؤول العمل البلدي حسين النمر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مياه البقاع رزق رزق، رئيس دائرة الصيانة في بعلبك محمد إسماعيل، عضو مجلس إدارة مياه البقاع حسان الموسوي، رؤساء بلديات واتحادات بلديات المنطقة.

وتطرق المجتمعون إلى نقاط عدة أهمها: موضوع تشغيل آبار المياه “على أن يجري تلزيم العقد الجديد قبل نهاية شهر آب 2018، لتشغيل وتحديث وتطوير محطة التكرير في بلدة إيعات”.

وطلب النواب من رزق “إشراك خبراء تقنيين في الجلسة المقبلة، للتعاون مع مسؤول الملف النائب الدكتور علي المقداد لإيجاد الحلول المناسبة لحل مشكلة المحطة في بلدة إيعات، إلى جانب الدكتور حسين النمر ورئيس بلدية إيعات حسين عبد الساتر، ليصار إلى تشكيل ملف تقني للمعالجة في مجلس الإنماء والإعمار أو وزارة الطاقة والمياه”.

وشدّد الحاج حسن والمقداد على “ضرورة العمل لمعالجة التلوّث في مياه اليمونة، ليصار إلى إيجاد الحلول التقنية المناسبة لمعالجة هذا التلوّث، وتسريع الحلّ مع وزارة الطاقة من قبل مصلحة المياه”.

كما طالب النواب بـ “معالجة محطة تكرير مياه الشفة الموجودة على رأس الشلال والتي هي متوقفة منذ أعوام عديدة وأيضاً محطة التكرير لمياه الصرف الصحي في اليمونة وإلى تحديد اجتماع مع رؤساء اتحاد بلديات الشلال واليمونة والمنطقة، لأنّ هذه المياه هي مصدر ملوث يجب الاسراع في معالجتها فورا، والتجاوب مع مطلب رئيس بلدية الهرمل بحماية نبع رأس المال وإعادة تركيب كواسر الضغط وصيانة الخزانات التي أعدت لأنها مهترئة بحاجة إلى صيانة”.

ودعوا رئيس مصلحة مياه البقاع إلى “التشدُّد في تعيير المياه، والتعجيل في الاشتراكات والتشدد في موضوع ضبط التعدي على المياه وتركيب عدادات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى