اخبار محليةالرئيسية

إنطلاق الامتحانات الرسمية في الشهادة المتوسطة بكافة المناطق اللبنانية

انطلقت ​الامتحانات الرسمية​ في ​الشهادة المتوسطة​ “البريفيه” في كافة المناطق اللبنانية.

وفي ​محافظة النبطية​ بدأت امتحانات الشهادة الرسمية “البريفيه ” صباح اليوم وقد افاد مراسلنا في النبطية، ان الامتحانات في المحافظة تجري في 25 مركزا موزعة كما يلي: 14 مركزا في ​مدينة النبطية​ وضواحيها، 3 مراكز في مرجعيون، 6 مراكز في بنت جبيل ومركزان في حاصبيا، هذا ويخضع ​الطلاب​ منذ الصباح لامتحانات في مواد التاريخ الكيمياء والتربية وسط مواكبة امنية للمراكز من قبل ​الجيش​ و​قوى الامن الداخلي​.

وقد تفقد صباحا رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية اكرم ابو شقرا سير الامتحانات في مدينة النبطية ترافقه رئيسة الدائرة التربية نشأت حبحاب اللذان التقيا رئيس دائرة الامتحانات جمال الشريف، واوضح لهم ان الامتحانات تشوبها اجواء من الهدوء ولم تسجل اي شكوى من الطلاب او المراقبين.

واكّد ابو شقرا اننا بدأنا الامتحانات الرسمية في اجواء هادئة داخل المراكز وخارجها، وفرتها عناصر الجيش والقوى الامنية المشكورة ونعمل بتعليمات وزير التربية ​مروان حمادة​ والمدير العام ل​وزارة التربية​ رئيس اللجان الفاحصة الدكتور ​فادي يرق​.

اشارة الى ان الاعلاميين في المحافظة للسنة الثانية على التوالي، والذين تقدموا بطلبات من الوزارة الى المراكز للقيام بواجبهم ، لم تعطى لهم هذه التصاريح لأسباب مجهولة مع انهم عادة يواكبون هذ الامتحانات ويجرون تحقيقات عنها كما لم يسمح لهم بالتقاط الصور للطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!