اخبار محليةالرئيسية

المجلس القارّي الأفريقي قرّر إعلان 2020 سنة لبنان ـ أفريقيا   

وفد المجلس قام بجولة ناجحة على عدد من الدول الأفريقية ويستكملها قريباً على بافي الدول لتمتين الروابط بين الجالية اللبنانية والشعوب المضيفة

عقد المجلس القارّي الأفريقي اجتماعاً في مقرّه في بيروت برئاسة رئيسة عباس فواز وحضور أعضاء الهيئة الإدارية، ناقش في خلاله جولة الوفد الأفريقية ولقاءاته مع الجاليات اللبنانية ومسؤولين أفارقة.

وبعد الاجتماع صدر بيان أكد نجاح زيارة وفد المجلس الى عدد من الدول الأفريقية إنْ لجهة التأكيد على وحدة الجالية وتضامنها وتعاونها، أو لجهة التوافق بين فاعلياتها على إجراء انتخابات المجالس الوطنية أو تحديثها وتفعيلها من أجل أن تقوم بدورها الوطني الاغترابي التوحيدي.

وأشار البيان الى أنّ هذه الزيارة التي أثمرت تفاهمات وتوافقات وإصراراً على العمل الجماعي المنظم والموحد خدمة للوطن والاغتراب كانت محطة ستليها محطات وجولات لتشمل معظم الدول الأفريقية التي يتواجد فيها لبنانيون. كما أكد المجلس على متانة العلاقات والروابط بين الجاليات اللبنانية والشعوب الأفريقية وبين لبنان والدول الأفريقية التي تحتضن اللبنانين منذ 150 عاماً، وبهذا الصدد قرّر المجلس القارّي في اجتماعه إعلان سنة 2020 سنة لبنان – أفريقيا، وستقام خلالها احتفالات ومناسبات لتعزيز روابط الصداقة والتعاون بين اللبنانيين وحكومات وشعوب الدول المضيفة في أفريقيا.

وهنّأ المجلس رؤساء وأعضاء المجالس الوطنية المنتخبين في التوغو، ليبيريا، بنين، غانا، الغابون وقريباً جداً في الكوت ديفوار ودول أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى