الرئيسيةخاص دايلي ليبانون

ما هي رسالة حزب الله إلى مَن يعنيهم الأمر في الداخل؟

ذكرت مصادر سياسية مطلعة أنّ حزب الله بعث برسالة إلى مَن يعنيهم الأمر في لبنان مفادها أنّ الانتخابات النيابية الأخيرة أفرزت وقائع جديدة مختلفة لا بدّ أن تعكس نفسها على الواقع السياسي وبالدرجة الأولى على عملية تشكيل الحكومة الجديدة، وبالتالي على بيانها الوزاري.

وأضافت المصادر انّ أوّل هذه الانعكاسات لا بدّ أن يتجلّى في مطالبة حزب الله بتمثيل حلفائه من النواب السنّة الجدد أو العائدين، ووفق المعلومات فإنّ هذا الأمر حتمي ولا مساومة عليه.

أما الانعكاس الثاني الذي ستظهره الوقائع الجديدة فهو في ضرورة حصول حزب الله مباشرة على حقيبة سيادية أو خدماتية أساسية لكي يكون ذلك منسجماً مع التعهّد الذي قطعه السيد حسن نصرالله إبان الحملة الانتخابية بأن ينخرط حزب الله أكثر فأكثر في ما يُسمّى “الدولة العميقة” للمشاركة الفعلية في وقف التردّي الاقتصادي والاجتماعي والمالي، وذلك يبدأ أولاً من مكافحة الفساد ووقف المزاريب التي تؤدّي إلى هدر نسبة كبيرة جداً من مداخيل الخزينة العامة، التي هي بأمسّ الحاجة لضبط الإنفاق بشكل جدّي ومدروس.

وعليه، يمكن القول إنّ حزب الله مصمّم اليوم أكثر من أيّ وقت مضى على الانخراط في الدولة بكليته، حتى ينجح في دوره الداخلي كما نجح في دوره المقاوِم الذي أنقذ لبنان أوّلاً من الاحتلال الصهيوني وثانياً من المجموعات الإرهابية المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى