اخبار محليةالرئيسية

ما هو رأي أسعد نكد بجبران  باسيل؟

كشف المرشح عن المقعد الأرثوذكسي في زحلة أسعد نكد أنه تعرّف مؤخراً على وزير الخارجية جبران باسيل، وقال: “هو شخص عنيد ولا يمكن إقناعه بسهولة، ولكن أنا تمكّنت من التفاهم معه”،

​ولفت نكد في حديث تلفزيوني أنه ضدّ “تشريع الحشيشة ومع ​الزواج المدني،​ ومع ترك الحسم لرئيس الجمهورية في موضوع سلاح ​حزب الله​”، مشيراً الى أنّ “المعركة الديمقراطية موجودة بقضية الانتخابات لكن انْ لم تتوفر في فرز الأصوات نكون فعلاً أمام مشكلة”.

وقال نكد: “أقبل الخسارة على أن أنجح على حساب كرامات الناس، ولكن يجب على الناس ان تنتقي ويجب ان تعمّم المحاسبة عليّ وعلى كلّ المرشحين”، مشدّداً على أنه ضدّ “شراء الأصوات ومع تقديم الخدمات لأنّ الخدمات تعتبر مساعدات ليس إلا”.

ولفت الى أنه “في زحلة لدينا ثقافة الـ 24/24 في مجال ​الكهرباء​ والكلفة أقلّ بكثير، ويجب على ​كهرباء لبنان​ ان تمنح ​القطاع الخاص​ فرصة التدخل بهذا القطاع”، كاشفاً أنه “إذا فزت في الانتخابات سأعمل على تأمين الكهرباء لكلّ لبنان والقانون الأول الذي سأعمل عليه هو خصخصة الكهرباء أو اعتماد اللامركزية الإدارية وإعطاء البلديات الصلاحيات اللازمة”.

​​​​​​​وتابع: “إذا عَمِلت كلّ بلدية في منطقتها سيخفّ العبء على الدولة”، معلناً أنه “مع اللامركزية الإدارية من دون منازع ويجب الإتفاق على خطة اقتصادية متوازنة للعمل بها”.

وأكد نكد أنه “يجب ان تطبّق القوانين على الأجانب و​اللاجئين،​ لذلك أرفض توظيف من هم من غير الجنسية اللبنانية”، لافتاً الى أنّ “ما من شيء مستحيل نحن في العام 2018 لكن يجب أن تفرض الإرادة السياسية نفسها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى