اخبار عربية ودوليةالرئيسية

سريع: نفذنا عمليتين ضد سفينتين أميركية وبريطانية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري مقتضب، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينةً أميركيةً (Star nasia ستار ناسيا) والثانية استهدفت سفينة بريطانية (Morning Tide مورنينق تايد)، مشيراً إلى أنه تّم استهدافُ السفينتين بصواريخ بحرية مناسبة، ومؤكداً إصابتهما إصابةً مباشرة.

وأكّد سريع أنّ “القوات المسلحة اليمنية ستقوم بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية الأميركية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العُدوان ودفاعاً عن اليمن”.

كما أكّد أنّ “العمليات العسكرية ستتواصل في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى رفع الحصار، وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطينيِ في قطاع غزة”.

وتزامناً، أفادت مصادر خاصة للميادين، أنّ “العملية تمت رغم التحليق الأميركي البريطاني”، ورغم القصف المستمر على الحديدة وصُعدة منذ أيام.

وفجر اليوم، أكدت شركة “أمبري” للأمن البحري تعرض سفينة شحن بريطانية لأضرار من جراء هجوم بمسيرة غربي محافظة الحديدة اليمنية.

وسبق ذلك إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغاً في وقت مبكر من يوم الثلاثاء عن حادث وقع على بعد 57 ميلاً بحرياً غربي مدينة الحديدة اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى