الرئيسيةمجتمع ومنوعات

وهاب استكمل جولته على المرجعيات الروحية ومشايخ طائفة الموحدين الدروز

أحاول من خلال هذه الجولة أن تكون وجهات النظر قريبة، ونحن نسترشد برأي مشايخنا

تابع رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب جولته على المرجعيات الروحية والمشايخ الأعيان في طائفة الموحدين الدروز، حيث زار شيخ العقل نصرالدين الغريب في كفرمتى، وجرى التشاور في آخر المستجدات بشكل عام، والامور المتعلقة بشؤون طائفة الموحدين الدروز بشكل خاص، لا سيما التطورات الاخيرة المتعلقة بملف مشيخة العقل.


وبعد اللقاء صرح الوزير وهاب، قائلاً:”إلتقيت اليوم سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب لوضعه في أجواء الجولة التي نقوم بها، وهي جولة تبرعت شخصياً القيام بها ولم يكلفنا أحد أو نتشاور مع أحد، ولكن أرى الأجواء التي سادت بعد لقاء خلدة يجب أن تستمر ويستمر الأمان والهدوء في الجبل، ويجب أن نستمر بالنقاش في الكثير من القضايا المطروحة، وبالنسبة لمشيخة العقل هناك واقع قائم وما زال مستمر”.
وأضاف: “نحاول جوجلة كل الآراء وطرح بعض الأفكار وليس لدينا أي فكرة محدّدة أو مسبقة، وأحاول من خلال هذه الجولة أن تكون وجهات النظر قريبة، ونحن نسترشد برأي مشايخنا وفي طليعتهم صاحب السماحة ولسنا نحن من نطرح الافكار أو الآراء عليهم، بل نحن نستمع لهم بإستمرار ورأي سماحة الشيخ بأن الجبل يجب أن يبقى مستقراً وآمناً ويجب أن يتم التوافق ضمن حفظ كل حقوق الأطراف”.
وختم وهاب: “بالنسبة للموضوع السياسي نحن نتعلم من صاحب السماحة الذي لم يضيع البوصلة يوماً من الأيام، وبقي على موقفه المصر على عروبة وإنتماء الدروز وهذا الخيار هو الخيار الصحيح والرابح والذي يحمي هذه الطائفة”.
ومن ثم زار وهاب الشيخ الجليل امين العريضي في بيصور، ثم قام بزيارة الشيخين الجليلين ابو مسعود هاني شهيب وابو حمزه نعيم الفقيه في مدينة عاليه، قبل أن ينتقل الى زيارة الشيخ الجليل عادل النمر في العبادية.
واختتم وهاب جولته بزيارة الشيخ الجليل ابو صالح محمد العنداري في بلدة بعلشميه.


وكان وهاب زار المرجع يوم الأحد الشيخ أبو سعيد أنور الصايغ في معصريتي، والتقاه لمدة ساعتين، حيث جرى البحث في الأوضاع المستجدة في الطائفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!