اخبار عربيةالرئيسية

بعد صدها العدوان الثلاثي..إنجاز جديد للدفاعات الجوية السورية

وزارة الحرب الأميركية نفت قيامها بأي عمليات عسكرية بالقرب من قاعدة الشعيرات الجوية

أكد مصدر عسكري سوري اسقاط الدفاعات الجوية السورية فجر الثلاثاء لثلاثة صواريخ معادية استهدفت مطار الضمير العسكري بريف دمشق، مضيفا أن ستة صواريخ معادية استهدفت مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص وقد تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط معظمها.

وكالة “سبوتنيك” بدورها نقلت عن مصدر عسكري قوله إن “الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان بالصواريخ استهدف مطاري الشعيرات والتيفور وأسقطت ما يقارب العشر صواريخ قبل وصولها للمطارات”.

وأضاف المصدر: ان” الدفاعات الجوية تصدت لجميع الصواريخ المعادية ولا توجد أية أضرار في مطاري الشعيرات والتيفور بريف حمص”.

وأشارت مصادر إلى أن طائرات إسرائيلية استخدمت المجال الجوي اللبناني لتنفيذ اعتداء على سوريا حيث أطلقت أن ما يقارب ال١٠ صواريخ باتجاه مطار الشعيرات، ونجحت الدفاعات الجوية السورية باسقاط جميع الصواريخ، فيما نفت مصادر إعلامية سورية حصول أي ضرر بالمطار المستهدف.

من جهتها نفت وزارة الحرب الأميركية قيامها بأي عمليات عسكرية بالقرب من قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا.

وقال متحدث باسم البنتاغون لوكالة “سبوتنيك” على خلفية هذه المعلومات بأنه “لا توجد حاليا عمليات عسكرية أمريكية في المنطقة ولا يمكننا تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الحالي.”

يُذكر أن سلاح الجو الأميركي كان قد استهدف سابقاً مطار الشعيرات بذريعة استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي في منطقة خان شيخون انطلاقاً من هذا المطار.

وكانت الأراضي السورية قد تعرّضت لعدوان ثلاثي (أميركي – فرنسي – بريطاني) منذ أيام، حيث تصدت الدفاعات السورية للعدوان ونجحت بإسقاط معظم الصواريخ المعادية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى