اخبار محليةالرئيسية

الزهيري: لا شيء شخصياً ضدّ أيّ زعيم أو مرشح…

قانون الانتخاب​ الجديد ليس مثالياًً لكنه أفضل بكثير من القانون السابق... ومن حق بيروت أن تكون ممثلة درزياً

اعتبر المرشح عن المقعد الدرزي في دائرة ​بيروت​ الثانية ​رجا الزهيري​ أنّ “​قانون الانتخاب​ الجديد ليس مثالياً لكنه أفضل بكثير من القانون السابق، حيث أصبح هناك احتمال أن يوصل 10 بالمئة من الناخبين مرشحهم إلى البرلمان”.

ورأى الزهيري في حديث تلفزيوني أنّ “​الطائفة الدرزية​ مهدورة الحق في تمثيلها البيروتي”، متسائلاً: “هل من المعقول انّ 6000 بيروتي درزي لا يوجد فيهم واحد قادر على تمثيل الطائفة الدرزية؟” مؤكداً أنه “من حق بيروت ان تكون ممثلة درزياً”. ولفت الزهيري الى انه “لو كان بعض الزعماء يحترمون الناس وكرامتها وحيثيتها كان من المفترض ان يتمّ الأخذ برأي الجمهور وأصحاب الشأن وليختاروا مرشحاً درزياً من فريقهم السياسي ولكن من بيروت، أما التقليل من قيمة الناس والدوس على كراماتهم فهذا ما جعلني انتفض وأعلن ترشيحي”، لافتا الى انّ “تسمية لائحتنا بـ “كرامة بيروت” جاءت من هنا بعد موافقة رئيسها”.

وشدّد الزهيري على انّ “إرجاع ما تبقى من البيارتة الى مدينتهم هو هدف من أهدافنا”، مضيفاً: “يجب ان يفهم الجميع انّ أهل بيروت لا قرية لهم وعلى البلدية تقديم عقارات وبناء مجمّعات سكنية وبيع الشقق إلى أهالي بيروت بالتقسيط”، لافتاً إلى أنه “لا يوجد ايّ شيء شخصي ضدّ أي زعيم أو مرشح آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!