اخبار محليةالرئيسية

طلاق حُبّي بين القوات والمستقبل بزحلة

لا مجال للعودة عن ائتلاف ​القوات​ والكتائب​ في زحلة في مقابل تواصل الاتصالات بين المستقبل ورئيسة ​الكتلة الشعبية​ في زحلة ​ميريام سكاف​ و ​التيار الوطني الحر​، للبحث في إمكان التوصل إلى تفاهم على لائحة انتخابية واحدة، فيما بات في حكم المؤكد أن الثنائي الشيعي الذي يضم ​حركة أمل​ و ​حزب الله​ يتواصل مع النائب ​نقولا فتوش​ لخوض الانتخابات معاً على لائحة واحدة.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن “التواصل لا يزال قائماً بين المستقبل والقوات الذي بعث باقتراحه حول التحالف في عكار والبقاع الغربي”، وكشفت مصادر سياسية مواكبة المشاورات الجارية في خصوص التحالفات، أن أن “القوات اقترح تعديلاً على اقتراح المستقبل،وهو يصر على أن يكون المقعد الماروني في البقاع الغربي من نصيب مرشحه إيلي لحود بدلاً من المرشح هنري شديد الذي يتمسك به المستقبل”.

كما كشفت أن لا تفاهم حتى الساعة بين «المستقبل» و «القوات» حول المرشحين عن المقعدين الأرثوذكسيين والمقعد الماروني في عكار، ولا شيء نهائياً بانتظار موقف المستقبل من التعديل الذي اقترحه «القوات»، على عرض توزيع المقاعد الثلاثة الذي كان حمله الوزير غطاس خوري إلى ​سمير جعجع​.

ورأت المصادر أن “المفاوضات دخلت مرحلة حاسمة، من دون أن تستبعد احتمال التوصل ولو بنسبة متواضعة، إلى تفاهم من شأنه أن يبعث الروح في تحالفهما”، مشيرة الى ان “تعثر التحالف في هاتين الدائرتين لن ينسحب على تحالفهما والحزب ​التقدمي الاشتراكي​ في دائرة الشوف- ​عاليه​.

وهذا التحالف غير قابل للتعديل وبالتالي لا مجال لإعادة خلط الأوراق في هذه الدائرة.”.وبالنسبة إلى دائرة المتن الجنوبي أكدت المصادر عينها أن “التحالف أُنجز بين التقدمي الاشتراكي والقوات، وأن الأخير قطع شوطاً في إقناع الكتائب بالانضمام إليه”.

“الحياة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى