اخبار عربيةالرئيسية

القضاء المصري يستبق زيارة إبن سلمان بإلتنازل عن تيران وصنافير

شهدت أروقة المحاكم المصرية العامين الماضيين تنازعا حول بطلان أو سريان الاتفاقية المعروفة إعلاميا بـ”تيران وصنافير

أعلن مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، حالة الطوارئ واستنفر جميع عناصره الأمنية استعدادا لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن الذي يزور مصر اليوم.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن سلطات أمن المطار شددت إجراءاتها الأمنية في الطرق المؤدية إلى الصالة الرئاسية، وأخلت موقف السيارات المقابل لها.

وعشية زيارة الامير محمد بن سلمان أقرت المحكمة الدستورية العليا (أعلى محكمة بالبلاد)، في حكم نهائي بأحقية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر.

ويأتي الحكم الصادر من بعد أن شهدت أروقة المحاكم المصرية العامين الماضيين تنازعا بين أحكام القضاء الإداري والمستعجل، حول بطلان أو سريان الاتفاقية المعروفة إعلاميا بـ”تيران وصنافير”، ووقعت بالقاهرة في 8 أبريل/نيسان 2016.

وتأتي زيارة محمد بن سلمان إلى مصر التي تستمر 3 أيام ضمن جولة خارجية هي الأولى أيضا له كولي للعهد، تشمل كذلك لندن وواشنطن.

ومن المقرر أن يعقد ولي العهد السعودي مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وملفات إقليمية تتضمن الحرب على الإرهاب والأزمات في سوريا واليمن وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!