اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة الفلسطينية تنفذ أكثر ممن 80 عملاً مقاوماً ومواجهات مع الإحتلال في مخيم نور شمس

أفادت معطيات إحصائية عن تنفيذ المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، من 80 عملاً مقاوماً ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه، خلال أسبوع.

وقال مركز معلومات فلسطين “معطى” إن المقاومة الفلسطينية الشعبية والمسلحة، نفذت خلال الأسبوع الماضي، 83 عملًا مقاومًا ضد أهداف تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين؛ تخللها إطلاق نار وصدّ اعتداءات، ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وذكر المركز في بيان اليوم السبت أن 4 مستوطنين أصيبوا في عمليات المقاومة بالضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف أن 83 عملا مقاوما؛ نوعيا وشعبيا، جرى تنفيذها في الضفة والقدس والداخل المحتل، خلال الفترة ما بين 18- 24 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية في الضفة نفذت 12 عملية إطلاق نار واشتباك مع قوات الاحتلال. بينما تمكن المقاومون من تفجير 9 عبوات ناسفة استهدفت قوات الاحتلال خلال اقتحام مدن وبلدات الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في 55 نقطة تماس متفرقة بالضفة الغربية، الأسبوع الماضي، تخللها تنفيذ عملية دهس قرب مدينة رام الله.

وخرجت 6 تظاهرات جماهيرية مُنددة بجرائم الاحتلال وحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الفلسطينيين ونُصرة لقطاع غزة المنكوب.

إقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مخيم نور شمس في طولكرم، وبلدة يعبد في جنين، وسط مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي معززة بالآليات العسكرية، مدينة طولكرم من مدخلها الغربي، باتجاه شارع نابلس المحاذي لمخيم نور شمس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال حاصرت أحد المنازل في حارة السلام القريبة من مخيم نور شمس، واستهدفته بعدة قذائف انيرجا دون معرفة مصير من يتواجد داخله.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى حارة السلام، وفرضت حصارا مشددا عليها.

وأفادت المصادر بأن جنود الاحتلال استدعوا والد ووالدة أحد الشبان المحاصرين، واستخدموهما كدروع بشرية، للضغط على نجلهما لتسليم نفسه.

وفي تطور لاحق، قال مواطنون من سكان الحي إنهم تلقوا اتصالات هاتفية من جيش الاحتلال، تدعوهم إلى مغادرة منازلهم في العمارة السكنية، التي يتواجد فيها المنزل المحاصر، وشرع بعد ذلك بهدم جدرانه، رافقها تدمير لعدد من مركبات المواطنين المصطفة أمام مدخلها.

وفي غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة وسط سماع اصوات انفجارات وتحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، بلدة يعبد غرب جنين. وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي بعدة آليات، وجابت عدة مناطق وشوارع وسط مواجهات مع المواطنين.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال نشرت فرق راجلة وسط البلدة، وداهم الجنود أحد المنازل، كما أطلقت قوات الاحتلال النار صوب مركبة شرقي البلدة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة ىبت كاحل شمال غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المدمع على الفلسطينيين.

 

اقرأ المزيد عبر المركز الفلسطيني للإعلام:

اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس وبلدة يعبد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى