اخبار عربية ودوليةالرئيسية

كيان الإحتلال يعتقل الكادر الطبي وعدد من المرضى في مستشفى كمال عدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته ومجازره في قطاع غزة، مكثفاً عدوانه على شمال القطاع تحديداً، حيث يرتكب محرقة تستدعي تدخلاً عاجلاً لإنقاذ الأهالي.

وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كافّة الكادر الطبي من الرجال في مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، إضافةً إلى عددٍ من الجرحى والمرضى المتواجدين داخل المستشفى، كما احتجزت النساء في إحدى الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وناشدت الوزارة المؤسسات الدولية والأممية كافة والجهات المعنية بالتدخل العاجل لحماية المرضى والكوادر الطبية العاملة داخل المستشفى.

وكذلك، أحرقت قوات الاحتلال أماكن إيواء النازحين في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزّة.

الاحتلال يفرغ مراكز الإيواء في شمالي القطاع
وأفاد مراسل الميادين في شمال غزّة بأنّ “الاحتلال الإسرائيلي أفرغ جميع مراكز الإيواء في شمال القطاع”، مؤكداً أنّ “الوضع الكارثي يزداد سوءاً حيث لم يعد هناك لا طعام ولا دواء ولا غذاء”.

وفي جديد جرائم الاحتلال، ارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، كما ارتقى شهيد وأصيب آخرون، باستهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في جباليا النزلة شمالي القطاع.

وفي السياق ذاته، وصل عدد من الشهداء إلى مستشفى المعمداني من جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منطقتي جباليا والنزلة، وفق مراسلنا.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمالي القطاع.

وبالانتقال إلى وسط قطاع غزّة، قال مراسل الميادين في غزّة إنّ “مدفعية الاحتلال قصفت بكثافة وسط مخيم النصيرات”.

وأضاف مراسلنا أنّه أصيب عدد من منازل المواطنين برصاص أطلقته آليات الاحتلال شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

حملة اعتداءات ممنهجة ضد المستشفيات
بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة الماضية، أنّ الوضع الحالي داخل مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزّة يزداد سوءاً بشكلٍ مُقلق.

وذكرت أنّ العدد الإجمالي للأشخاص داخل المستشفى يبلغ 600 شخص، يشمل المرضى والجرحى والطاقم الطبي والمرافقين.

وأكدت استشهاد طفلين داخل قسم العناية المركزة بعد توقف مولدات المستشفى واستهداف محطة الأكسجين.

وأشارت إلى تدمير 3 سيارات إسعاف وسيارة نقل، ما يعوق عمليات الإغاثة والنقل،وتدمير منظومة توليد الكهرباء عبر الألواح الشمسية، مما يزيد من حدة الأزمة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تفتّش المستشفى وتطلق النار داخل الأقسام المختلفة، وتعتقل الكوادر الطبية والممرضين ما يزيد من حالة الذعر والقلق.

ومساء أمس، نشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، لليوم الـ385، إذ أحصى المكتب ارتكاب الاحتلال 3738 مجزرة، أدّت إلى حصيلة 42885 شهيداً، بينهم 17210 أطفال، ممن وصلوا إلى المستشفيات وسُجّلت أسماؤهم لدى وزارة الصحة، إضافةً إلى 10000 مفقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى