رياضة

الرياضي يمثّل قارة آسيا في «البطولة الأبرز»

الأخبار

تعود هذا الأسبوع عجلة كرة السلة إلى الدوران من بوابة نادي الرياضي – بيروت الذي يشارك في كأس القارات المقرّرة بين 12 و15 الجاري. ويمنّي الرياضي النفس بتحقيق إنجازات إضافية لكرة السلة اللبنانية والآسيوية بعد موسم استثنائي، حقّق خلاله 5 ألقاب في 5 مشاركات

تغادر بعثة نادي الرياضي ـ بيروت لكرة السلة اليوم الى سنغافورا لخوض منافسات كأس القارات FIBA Intercontinental Cup، المقررة بين 12 و15 أيلول الجاري، والتي تعدّ أعلى بطولة دولية للأندية في كرة السلة تُنظَّم تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة FIBA.وخلال بطولة العالم، سيُنافس الرياضي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب ملقة الإسباني، ممثل أوروبا، وبيترو لدو أوندا الأنغولي (بطل أفريقيا). أما المجموعة الثانية، فضمّت كويمسا الأرجنتيني (بطل أميركا الجنوبية)، وتاسمانيا الأسترالي (بطل أستراليا) وبطل الدوري التطويري الأميركي «جي ليغ». ويلعب الرياضي أول مباراة له في 13 أيلول أمام ملقة، ثم يواجه بيترو دو لاوندا في الـ 14 منه.

وأعلن بطل لبنان يوم أمس تشكيلته النهائية التي ستشارك في البطولة وهي تضم اللاعبين: أمير سعود، هايك غيوكوجيان، كريم زينون، وائل عرقجي، بلال طبارة، علي منصور، حبيب عبد الله، يوسف غنطوس، الأميركيين: ترافين ثيبودو وماني هاريس، والبوسني علم الدين كيكانوفيتش. ويقود التشكيلة المدرب أحمد فران، الى جانب مساعدَيه: أحمد يموت ورنا بظاظو.
يلعب الرياضي أول مباراة له في 13 أيلول أمام ملقة الإسباني ثم يواجه بيترو دو لاوندا في الـ 14 منه

وقبل السفر الى سنغافورا، خاص الرياضي تدريبات مكثفة على مدى شهر من الزمن، تخلّلها معسكر في العاصمة القطرية الدوحة لعب خلاله النادي اللبناني مباراتين حقق خلالهما فوزين مستحقين على الزمالك المصري، فانتهت المباراة الأولى بنتيجة (84 ـ 73) والثانية (80 ـ 67).
يذكر أن الرياضي تأهل الى بطولة العالم بعد موسم استثنائي حقق خلاله 5 بطولات، وهي بطولة لبنان، بطولة غرب آسيا، بطولة WASL، دورة دبي، وبطولة آسيا للأندية التي أهّلته الى كأس القارات حيث سيكون ممثلاً عن القارة الآسيوية بأكملها.
وتلقى الفريق اللبناني ضربة قوية خلال التحضيرات بعد تعذّر التحاق الأسترالي ثون مايكر والأميركي جوناثان سيمونز مع التشكيلة المشاركة في بطولة العالم لارتباط الأول بعقد احترافي ولظروف خاصة للثاني، الأمر الذي دفع الفريق إلى التعاقد مع مادي هاريس وترافين ثيبودو في اللحظات الأخيرة. وكان المدرب أحمد فران يفضل مشاركة مايكر وسيمونز نظراً إلى دورهما الكبير مع الفريق خلال الموسم الماضي، وهما ساعدا كثيراً للتتويج بالبطولات الخمس.
ولكن رغم كل شيء، شدد فران ولاعبون على أنهم سيشاركون في البطولة من أجل تقديم أفضل صورة ممكنة عن كرة السلة اللبنانية والآسيوية، وسيحاولون تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام أفضل 5 أندية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى