مجتمع ومنوعات

السفير مجذوب يفتتح “منزول آل زكريا” في القرنة العكارية بحضور شخصيات دينية ورسمية

افتتح رئيس مجلس السفراء السفير الدكتور إبراهيم المجذوب، ومفتي عكار الشيخ الدكتور زيد بكار زكريا، “منزول آل زكريا” في بلدة القرنة العكارية، بمبادرة من المهندس الدكتور خالد زكريا.

حضر الافتتاح شخصيات دينية ورسمية واجتماعية بارزة، من بينهم رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، ورئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم، بالإضافة إلى وفد من وادي خالد برئاسة الشيخ خضر العبدالله، وعدد من العلماء، المهندسين، الأطباء، ومخاتير وفعاليات من مختلف بلدات عكار.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت شيخ قراء عكار الشيخ خالد زكريا، تبعتها كلمة ترحيبية ألقاها إمام وخطيب مسجد القرنة الشيخ عدنان زكريا، الذي أثنى على الحضور، مرحباً بالسفير المجذوب والمرشح لرئاسة مجلس الوزراء، والمفتي زكريا، والشخصيات المشاركة.

من جهته، تحدث صاحب المبادرة المهندس الدكتور خالد زكريا عن تاريخ “منزول آل زكريا”، الذي يعود إلى نحو ثلاثمائة عام، مشيرًا إلى دوره التاريخي في إقامة حلقات الذكر والحضرات الصوفية، ومشدداً على أهمية توحيد صفوف عائلة زكريا في عكار والمهجر.

بدوره، أشاد مفتي عكار الشيخ الدكتور زيد بكار زكريا بجهود خالد زكريا في إعادة ترميم “منزول آل زكريا”، وأعرب عن تهنئته للعائلة، متوجهاً بتحية إجلال لصمود الشعب الفلسطيني.

في ختام الحفل، أزاح السفير المجذوب والمفتي زكريا والشيخ مالك جديدة الستارة عن اللوحة التذكارية للافتتاح. بعدها أقام المهندس خالد زكريا حفل غداء على شرف الحضور، حيث تخلل اللقاء نقاش حول الأوضاع العامة، خاصةً مشكلة الرسوم المدرسية الرسمية.

تصاعد النقاش حول ضرورة الضغط على الدولة لإيجاد حلول لمشكلة رسوم المدارس، مع اقتراح التوجه إلى الدول المانحة لتقديم الدعم للطلاب، بما يتناسب مع قرارات وزير التربية والحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى