رياضة

الرياضي يتحضّر لبطولة العالم: «هدفنا الظهور بأفضل صورة»

حسين سمور - الأخبار

تغادر بعثة نادي الرياضي اللبناني لكرة السلة اليوم السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة، لخوض معسكر مغلق يستمر حتى 5 أيلول، استعداداً لبطولة العالم للأندية المقرّرة بين 12 و15 أيلول في سنغافورة. «الأخبار» زارت تدريبات الرياضي في بيروت قبل السفر، ورصدت الاستعدادات للبطولة الأهم على مستوى الأندية عالمياً

بعد فوزه ببطولة آسيا لكرة السلة للأندية وقبلها ببطولة WASL، إضافة إلى بطولة غرب آسيا وبطولة الدوري اللبناني، وصل نادي الرياضي ــ بيروت إلى البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم، وهي بطولة العالم للقارات FIBA Intercontinental Cup. استحقّ النادي اللبناني التواجد بين أفضل 6 أندية في العالم بعد المستوى الكبير الذي قدّمه الموسم الفائت في جميع البطولات التي خاضها وفاز فيها.وبدأ الرياضي قبل أسبوعين تحضيراته في بيروت، وهو سيواجه نادي الزمالك المصري مرتين في الدوحة يومي 2 و4 أيلول تحضيراً للبطولة. تدريبات الرياضي تبدو جيدة جداً، ولو أن النجم الأسترالي ثون مايكر لن يكون مع الفريق بسبب حصوله على عرض خارجي، إضافة إلى الأميركي جوناثان سيمونز الذي لن يشارك في بطولة العالم بسبب أمور خاصة، وهو سيكون مع الفريق في بطولة الدوري الموسم المقبل. وبالتالي فإن النادي البيروتي يتحضّر بلاعبيه اللبنانيين والبوسني علم الدين كيكانوفيتش، بانتظار اكتمال الصفوف باللاعبين الأجانب. ويؤكد قائد الرياضي أمير سعود في حديث مع «الأخبار» أن التحضيرات ممتازة: «نتحضّر بطريقة جيدة، ونسعى لتقديم أفضل صورة عن لبنان وكرة السلة اللبنانية، لأن ليس جمهور الرياضي فقط من يقف خلفنا بل كل الجمهور اللبناني». أمّا أفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي فقد قال لـ«الأخبار»: «كلنا متحمّسون للمشاركة في البطولة. سنقدّم كل شيء لدينا، خاصة أننا نلعب في بطولة العالم. هي المشاركة الأولى للرياضي في هذه البطولة والمشاركة الأولى لي شخصياً، وهذا حافز كبير لنقدّم كل ما لدينا ونظهر بأفضل صورة». التحضير الممتاز أكّد عليه لاعب النادي هايك غيوكوجيان الذي قال: «تحضيراتنا ممتازة، وكل من يلعب لنادي الرياضي يقدّم أفضل شيء عنده. سنذهب لنُري الجمهور أفضل صورة لدينا ولبلدنا. سنلعب على مستوى عال جداً، لدينا التجربة مع الرياضي والمنتخب ونعد الجميع بتقديم الأفضل». المعنويات داخل التدريبات عالية جداً، فبطل آسيا يمتلك الخبرة اللازمة لمواجهة أقوى الفرق، وهنا قال اللاعب كريم زينون: «طموحنا أن نصل بعيداً في بطولة العالم. سنلعب كل مباراة على حدة، ونحن متفائلون وسنقدّم كل ما نملك». من جهته قال مساعد المدرب الأول أحمد يموت إن: «المسؤولية كبيرة.
              يخوض النادي البيروتي معسكراً تحضيرياً في الدوحة، يواجه خلاله الزمالك المصري مرتين
نحن نعمل بأفضل طريقة ممكنة لنمثّل لبنان وقارة آسيا. تحضيراتنا جيدة جداً، وهدفنا أن نقدّم كل شيء عندنا ونُري الجميع الصورة الحقيقية لكرة السلة اللبنانية. معسكر قطر سيكون فرصة مهمة لنا للتحضير وتأمين الانسجام اللازم، مع العمل على حل ملف اللاعبين الأجانب». من جهتها قالت مساعدة مدرب الرياضي رنا بظاظو إن: «الجميع يعمل من قلبه في التحضيرات. مستعدون للبطولة التي تعني الكثير لنا جميعاً بعد الفوز ببطولة wasl وبطولة آسيا، وسنقدّم أفضل صورة عن لبنان وكرة السلة اللبنانية والآسيوية».
هي بطولة مهمة جداً للاعبي الرياضي وجهازه الفني وكرة السلة اللبنانية بشكل عام، خاصة أن الاحتكاك مع لاعبين وأندية على هذا المستوى سيعطي بطل آسيا إضافة كبيرة، دون إغفال فكرة مهمة أن الرياضي لن يُشارك من أجل المشاركة فقط، بل من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة.
وخلال بطولة العالم، سيُنافس الرياضي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب ملقة الإسباني، ممثل أوروبا، وبيترو لدو أوندا الأنغولي (بطل أفريقيا). أما المجموعة الثانية، فضمّت كويمسا الأرجنتيني (بطل أميركا الجنوبية)، وتاسمانيا الأسترالي (بطل أستراليا) وبطل الدوري التطويري الأميركي «جي ليغ». ويلعب الرياضي أول مباراة له في 13 أيلول أمام ملقة، ثم يواجه بيترو دو لاوندا في الـ14 منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى