اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة تواصل تصديها وتشتبك مع قوات الإحتلال بالضفة الغربية

اندلعت اشتباكات بين جيش الاحتلال ومقاومين داخل مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، حيث أعلنت كتائب القسام أنّه “مجاهدونا يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوة صهيونية في بلدة كفردان غربي مدينة جنين بالضفة الغربية”.

ونشرت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على طول الشارع المؤدي إلى الخليل وبيت لحم وأغلقت غالبية مداخل الخليل في الضفة الغربية المحتلة، كما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من الآليات والجرافات إلى مناطق عدة في الحي الشرقي بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسّام عن تمكّنها من إيقاع قوات الاحتلال في كمائن محكمة، وتكبيدها خسائر فادحةً ومحقّقة في محافظات جنين وطولكرم وطوباس خلال العدوان “الإسرائيلي” على شمالي الضفّة.

وقالت كتائب القسّام إنّها استهدفت آليةً لجيش الاحتلال في الحي الشرقي من جنين بعبوة شديدة الانفجار، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.

بدورها، أكدت كتيبة جنين في سرايا القدس مواصلة تصديها لقوات الاحتلال في محاور القتال، وأمطرتها بزخات من الرصاص.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى خوضها اشتباكات ضارية مع القوات “الإسرائيلية” في كلّ محاور القتال في مدينة جنين ومخيمها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وخاضت اشتباكات ضارية مع قوة “إسرائيلية” خاصة، تسلّلت إلى بلدة الزبابدة، شرقي جنين، بالأسلحة الرشاشة.

وفي المنطقة الشرقية لجنين أيضًا، أوقعت كتائب شهداء الأقصى قوةً “إسرائيلية” في كمين مُحكم، فجّرت فيه عبوةً شديدة الانفجار بأفراد القوّة، واشتبكت معهم بالأسلحة الرشاشة.

وفي جنوبي المدينة، خاضت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع القوات “الإسرائيلية” المتوغلة في حيّ الجابريات بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

إلى جانب ذلك، اشتبكت كتائب المجاهدين، بصورة مباشرة، مع قوات الاحتلال في جنين، مستهدفةً إياها بالرصاص الحي. كما فجّرت عددًا من العبوات الناسفة في شارع حيفا في جنين.

وانسحبت المواجهات بين المقاومة وقوات الاحتلال إلى نابلس أيضًا، حيث خاضت كتائب شهداء الأقصى اشتباكاتٍ ضاريةً مع القوات المقتحمة مخيم بلاطة، شرقي المدينة، مستهدفةً إياها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

واندلعت مواجهات بين المقاومين وقوات الاحتلال في جبل صبيح، في بلدة بيتا، جنوبي نابلس، وفي قلقيلية أيضًا، تصدّى المقاومون لقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى