اخبار عربية ودوليةالرئيسيةخاص دايلي ليبانون

طرد نتنياهو وأعوانه.. أهالي الجولان ومجدل شمس يسجلون وقفة عز

في موقف وطني مشرف يعبر عن حقيقة إنتماء أهالي الجولان عموما ومجدل شمس خصوصا الى الوطن السوري ورفضهم الإعتراف بالإحتلال، تصدى أبناء الجولان السوري المحتل لرئيس حكومة العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وتم منعه من دخول بلدة مجدل شمس، كما نعتوه بـ”الفاشي والمجرم”.
ورفضت عائلات الشهداء في مجدل شمس لقاء نتنياهو، كما وهاجم أهالي المجدل وزراء وأعضاء في “كنيست” الاحتلال الإسرائيلي
وبعدما وصل نتنياهو إلى مجدل شمس عند الساعة الـ2 ظهراً، وقد استقبله رئيس المجلس (المعيّن من قبل سلطات الاحتلال) في مبنىً تابع للمجلس المحلي، حيث دخل من بابٍ خلفي، وبمجرّد شيوع الخبر لدى الأهالي، احتشد المئات من سكان مجدل شمس في محيط المبنى، مندّدين بالزيارة ومطالبين نتنياهو بمغادرة البلدة، كما وردّدوا شعارات وهتافات تصفه بـ”قاتل الأطفال والمجرم”.
وبشكلٍ سريع غادر نتنياهو البلدة، فيما قال عددٌ من أهالي مجدل شمس للميادين أنّ الزيارة لم تستمر سوى نحو ربع ساعة، وسط ضجيج وتنديد وغضب كبير من قبل الشارع الذي لن يُرحّب برئيس حكومة الاحتلال.
كما رفض عدد من الأهالي صباحاً السماح لعناصر الأمن الإسرائيلي استخدام منازلهم وأسطحهم كنقاط مراقبة وتأمين لزيارة نتنياهو، علماً أنّه قيل لهم أنّ شخصية رسمية ستزور المكان، ولاحقاً تبيّن لهم أنّه نتنياهو من خلال ما كشفته وسائل إعلام إسرائيلية.

كما تم لاحقا طرد عدد من الاشخاص الذين عملوا على تنسيق زيارة نتنياهو الى مجدل شمس وفي مقدمهم المدعو دولان ابو صالح، كما تم طرد الشيخ طاهر ابو صالح، وفق ما أظهرت مقاطع مصورة من مجدل شمس التي سجل أهلها اليوم وقفة عز وشموخ وإباء في التصدي للمجرم نتنياهو ورفض زيارته اليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى