اخبار محليةالرئيسية

رعد: لا مبرّر للتأخير في تشكيل الحكومة

اكد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد​ انه “لم يعد هناك من مبرّر للتأخير في تشكيل الحكومة اللبنانية بعد ان توّجت ​الانتخابات النيابية​ بانتخاب  رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ لولاية سادسه واختيار أعضاء هيئة المجلس وتسمية الاكثرية النيابية الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة”. وقال ننتظر هذا التشكيل بعد ايام الاعياد نظرا لان احجام واوزان الكتل النيابية قد كشفتها الانتخابات النيابية.

وشدّد رعد خلال حفل إفطار أقامة رئيس بلدية تفاحتا السابق الحاج أحمد كوثراني، على انّ التمثيل في الحكومة يجب ان يعكس التمثيل في المجلس النيابي، هذا اذا كان البعض يريد ان ينتظم البلد وفق معايير واضحه من اجل أن تسير الأمور في اضطراد نحو الأحسن. وطمأن الى اننا في لبنان قطعنا شوطاً كبيراً وتجاوزنا الكثير من الصعوبات والعقبات والازمات وتجاوزنا مرحلة النكد والتحكم بالقرارات السياسية في البلاد، واصبحت الاكثرية متماوجه في الحد الادنى بعد ان كانت خلال السنوات الماضية بيد فئة تتحكم بمسار البلاد مما دفع الامور الى الركود والبطاله التي لا تفك ازمة ولا تحل مشكلة ولا تدفع البلاد نحو التقدم. واشار ان الامور اليوم اختلفت وخصوصا بعد الانتخابات النيابية التي حصلت والتي اعرب فيها الناس عن وعيهم وتحملهم للمسؤولية ما نتجت عنها كتلة وازنه وحلفاء يمكن ان يراهن عليهم في احداث توازن على الاقل في القرارات الوطنية سواء داخل المجلس النيابي او داخل الحكومة.

وعلى المستوى الأمني والتحديات الخارجية، لفت رعد الى انّ الاسرائيلي لا يزال مكبّلاً بتوازن الردع الذي فرضته عليه المقاومة والإنجازات التي تحققت في العراق والتوجه في سوريا نحو الحلّ السياسي والتي تتحقق في اليمن ما يعكس موازين قوى جديدة في المنطقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!