رياضة

الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب «فيفا» بمعاقبة الفرق “الإسرائيلية”

طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاتحاد الدولي «فيفا» بفرض عقوبات «فورية ومناسبة» على الأندية والمنتخبات الإسرائيلية، «رداً على الانتهاكات غير المسبوقة لحقوق الإنسان التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وخاصة في غزّة».
وقال الاتحاد في بيان إن المقترح الذي أيّدته ستة اتحادات أعضاء، أرسله في 11 آذار الجاري، ليضعه الاتحاد الدولي على جدول أعمال اجتماع جمعيته العمومية المقرّرة في بانكوك التايلاندية في السابع عشر من أيار المقبل.

وأشار الاتحاد الفلسطيني إلى «استشهاد ما لا يقل عن 99 لاعباً فلسطينياً» منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة «وتدمير مرافق كرة القدم».

ودعا الاتحاد إلى «التصدي دون تأخير» لما وصفه بـ«الانتهاكات المستمرة لأنظمة فيفا من قبل الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم»، متمثّلة «في إدراج فرق كرة القدم الموجودة في مستوطنات مقامة على أراض فلسطينية، ضمن الدوري الإسرائيلي… وهي الأراضي التي ينتمي إليها اتحاد الكرة الفلسطيني».

واعتبر الاتحاد أن ذلك «يُعدّ انتهاكاً للعديد من قوانين فيفا، وأن هذا الدمج يعترف صراحة باحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية المقامة عليها تلك المستوطنات، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي والتزامات فيفا».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى