اخبار عربية ودوليةالرئيسية

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينة ومدمرات أميركية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم السبت، تنفيذ قواتها البحرية وسلاح الجو المُسيّر، عمليتين عسكريتين نوعيتين، أولهما استهدفت سفينة أميركية في خليج عدن، والثانية مدمرات حربية أميركية.

وفي التفاصيل، أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ العملية الأولى استهدفت سفينة “PROPEL FORTUNE” الأميركية في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة.

أمّا العملية الثانية فاستهدفت عدداً من المدمرات الحربية الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بـ37 طائرة مسيرة، بحسب سريع، الذي أكّد اً أنّ “العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح”.

كما شدّد على أنّ العمليتين تأتيان انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الردّ على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن، مؤكّداً أنّ القوات المسلحة اليمنية مستمرةٌ في تنفيذ عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إلى ذلك، حيّا سريع أبناء الشعب اليمني على خروجِهم المليوني في العاصمةِ صنعاء، وفي المحافظاتِ والمديريات، تأكيداً للموقفِ الثابت الداعم للشعبِ الفلسطيني.

وأمس الجمعة، أقرت هيئتان بحريتان بريطانيتان إنهما تلقتا تقريرين عن “حادث” على بعد نحو 50 ميلاً بحرياً جنوبي شرقي عدن باليمن، مشيرةً إلى أنها المنطقة البحرية التي تنفذ فيها القوات المسلحة اليمنية عملياتها.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية عملياتها في البحرين العربي والأحمر، نصرةً لقطاع غزة ودفاعاً عن بلادها، وتستهدف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة لموانئ الاحتلال في فلسطين المحتلّة، إضافةً إلى السفن الأميركية والبريطانية عقب العدوان الذي تشنّه الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى