الرئيسيةرياضة

قمة ختام المرحلة الأولى من السداسية أنصارية

عبد القادر سعد - الاخبار

تابع محبّو كرة القدم اللبنانية أمس مباراة حقيقية ضمن الدوري اللبناني، حين التقى فريقا النجمة والأنصار ضمن الأسبوع الخامس من المرحلة السداسية الأولى. كل شيء كان حاضراً: ملعب حقيقي بمدرجات كبيرة، أجواء مناخية ممتازة، حضور جماهيري رائع من كلا الطرفين مع أرجحية أنصارية كون المباراة تُقام في معقل الأخضر الثاني. أما الطرفان فهما أحد أقطاب كرة القدم اللبنانية الثلاثة. قدّم النجمة والأنصار مباراة تليق باسميهما وبالحدث فكان الفوز من حليف الأنصار 2-1. استعاد «الأخضر» الصدارة من العهد بفارق الأهداف المسجّلة في السداسية وبرصيد مشترك من النقاط 23 نقطة لكل منهما. النجمة كان الخاسر الأكبر رغم بقائه في المركز الثالث برصيد 19 نقطة: أولاً بسبب ابتعاده عن العهد والأنصار بفارق أربع نقاط، وثانياً بسبب اقتراب الصفاء منه حيث تشارك معه بعدد النقاط لكن يتخلّف عنه في المركز الرابع بفارق الأهداف. اقتراب الصفاء كان نتيجة فوزه العزيز على البرج 2-0 على ملعب جونيه بهدفين سجّلهما دانين تالوفيتش ومحمد ناصر في الدقيقتين 75 و91. مباراة شهدت بطاقتين حمراويْن لحارسي الفريقين علي حلال من البرج ومهدي خليل من الصفاء لتضاربهما.

في طرابلس، كانت قمة حقيقية، مباراة يليق بها تسمية «ديربي». لم تمرّ دقائق مملّة فكانت الأفضلية لفريق على آخر غائبة في الشوط الأول. تقاسم النجمة والأنصار مجرياته وسيناريو التسجيل فيه. تقدّم الأنصار مبكراً في الدقيقة 3 عن طريق القناص السنغالي الحاج مالك بعد تمريرة من معتوق. هدف مباغت أوحى بأن الأنصار في طريقه لتحقيق نتيجة كبيرة مشابهة لسيناريو المرحلة المنتظمة حين فاز الأنصار 5-1، خصوصاً أن «الأخضر» يقدّم عروضاً جميلة حضرت معه أمس أيضاً. لكنّ النجمة كان له رأي آخر، إذ أجاد لاعبوه بدورهم وخصوصاً ربيع عطايا وحسن كوراني فكان التعادل حاضراً عبر ركلة جزاء بعد خطأ من علي طنيش «السيسي» سجّل منها كوراني هدف التعادل في الدقيقة 40.
تشارك الصفاء مع النجمة نقاطاً بعد فوزه على البرج بثنائية نظيفة

في الشوط الثاني، مالت الكفة للأنصار وإن كان بشكل طفيف. بدا الأنصاريون أقرب إلى التسجيل وهو ما حصل عبر الحاج مالك مجدداً في الدقيقة 84 مستغلاً تمريرة طويلة أودعها برأسه في مرمى الحارس علي السبع وسط غياب الرقابة الدفاعية عنه.
فاز الأنصار ووجّه رسالة قوية للعهد قبل مباراتهما المرتقبة في الجولة الأولى من السداسية الثانية للدوري يوم الأربعاء المقبل، في وقت سيواجه النجمة البرج يوم الخميس قبل سفر منتخب لبنان إلى أستراليا يوم الجمعة لخوض مباراتين مع صاحب الأرض ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

Ad
Unmute
Sayda: البرجولات الآن بأسعار مخفضة!
البرجولات
تركيا – تكلفة زراعة الأسنان بالفم الكامل قد تفاجئك تمامًا
زراعة الاسنان في تركيا

في سداسية الأندية الأواخر، تعادل الأهلي النبطية مع شباب الساحل سلباً على ملعب كفرجوز في مباراة مؤجّلة من الأسبوع الثالث للمرحلة السداسية للأندية الأواخر. تعادل عزّز صدارة شباب الساحل برصيد 17 نقطة في حين أصبح الأهلي خامساً برصيد 9 نقاط ومتقدّماً بفارق الأهداف عن الحكمة الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى