اخبار عربية ودولية

“المؤتمر القومي العربي” يدين العدوان الامريكي -البريطاني على اليمن

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي العدوان الأميركي والبريطاني على اليمن.

وقال الامين العام للمؤتمر القومي العربي الاستاذ حمدين صباحي : ” إن العدوان المتكرر على اليمن الشقيق دولة وشعبا هو عدوان غاشم ترتكبه الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا للانتقام من الشعب اليمني الشجاع لمواقفه البطوليةالمساندة لأهلنا في قطاع غزة وعموم فلسطين ولمواجهته لشركاء الكيان الصهيوني في حرب الإبادة على شعبنا في غزة”.

ولفت صباحي الى ان هذا العدوان يهدف إلى خلط الأوراق وتعويم قادة الكيان المجرم ورفع المعنويات بعد الانهيارات التي يعاني منها الكيان جراء صمود المقاومة في قطاع غزة وتمسكها بأرضها وعدم رضوخها أو استسلامها.
واضاف :”كما يأتي هذا العدوان لحرف الأنظار عن مقررات محكمة العدل الدولية والمواقف الرسمية والشعبية التي عرت الكيان الغاصب وأظهرت حجم الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية التي ارتكبها وحلفاؤه بحق النساء والأطفال والشيوخ أمام العالم أجمع إضافة إلى تدمير معظم المستشفيات والمدارس ودور العبادة والتجمعات السكنية وتهجير قرابة مليوني مواطن وملاحقتهم بالحصار والتجويع وبالمجاز الجماعية التي حصدت ما يقارب المئة ألف مواطن بين شهيد وجريح”.
ولفت الى ان “العدوان على الجمهورية اليمنية لن يثني شعبنا في اليمن عن القيام بواجب الدفاع عن قضايا امتنا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية
وأكد ان “هذا العدوان الغاشم سيفشل بكل تأكيد كما فشل غيره من الاعتداءات المتكررة وسيظل اليمن سندا شامخا وحصنا منيعا مدافعا عن فلسطين وحقوق شعبها الوطنية والتاريخية الثابتة في التحرير والعودة”.

وأدان صباحي “موقف الأنظمة العربية التي تشارك في العدوان على غزة بفتح اراضهيا لعبور الشاحنات لتعوض للعدو الصهيوني ما خسره من احتياجات بسبب الاعمال البطولية المشرفة لليمن في البحر الاحمر وبحر العرب ” كما أدان الدول التي فتحت مجالها الجوي وسمحت باستخدام أراضيها كمنطلق لهذا العدوان على اليمن.
واختتم بيانه قائلا “اننا على ثقة بأن التاريخ يسجل البطولات العظيمة التي تسطرها المقاومة على جميع جبهاتها وخصوصا في أرض فلسطين .
ان النصر حليف الشعوب المقاومة وان قوى الرجعية والهيمنة والاستبداد الى زوال.
التحية إلى المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق واليمن وسوريا وإلى شعب فلسطين الصامد الباسل”
المجد والخلود للشهداء على طريق فلسطين والشفاء للجرحى.
والنصر للمقاومين ولأحرار الأمة والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى