اخبار عربية ودوليةالرئيسية

مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 25 بهجوم لطائرة من دون طيار استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن

"الطائرات المسيرة تمكنت من اختراق نظام دفاع جوي متطور، ووصلت إلى قاعدة التنف

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، في بيان صدر اليوم الأحد، أنّ “ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركيين قتلوا وأصيب 25، في هجوم بطائرة من دون طيار استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن”.

أفادت مصادر ميدانية لمراسلة الميادين في سوريا، بأنّ “الهجوم بالطائرات المسيرة، استهدف قاعدة التنف على مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الأميركية داخل القاعدة غير الشرعية”.

وذكرت المصادر أنّ “الطائرات المسيرة تمكنت من اختراق نظام دفاع جوي متطور، ووصلت إلى قاعدة التنف”، مشيرةً إلى أنّ هذا الهجوم يأتي بعد يوم واحد على الهجمات على قاعدة كونيكو شمال دير الزور، والتي تسببت بإصابة 3 جنود.

بالتزامن، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أميركي، قوله أنّ عدد الجنود الذين أصيبوا في هجوم المسيرة في التنف ارتفع إلى 34، فيما ذكر مسؤولان أميركيان، أنّه يجري نقل بعض العسكريين الأميركيين الجرحى من قاعدة بالأردن بعد هجوم الطائرة المسيّرة.

من جهته، زعم الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان، إنّ “الهجوم الذي أدّى إلى مقتل 3 عسكريين أميركيين نفذته “جماعات مدعومة من إيران” تعمل في سورية والعراق”، بحسب تعبيره.

وأضاف بايدن أنّ “قلب الولايات المتحدة مثقل بمقتل 3 جنود في الهجوم على قواتنا شمالي شرقي الأردن”، مشيرًا إلى أن “يجري جمع المعلومات عن هذا الهجوم”.

كما شدّد الرئيس الأميركي على محاسبة جميع المسؤولين عن الهجوم في الوقت والطريقة اللذين نختارهما. بدوره، وصف البنتاغون، الهجوم الذي تعرضت له قواته في الأردن بـ”التصعيد الخطير”.

كذلك، قال مسؤول أميركي لوكالة “رويترز”، إنّ عدد الجنود الذين أصيبوا في هجوم المسيرة “ارتفع إلى 34”.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلًا عن مسؤولين أميركيين، أنّ “هذه المرة هي الأولى التي تقتل فيها القوات الأميركية بنيران “العدوّ” في الشرق الأوسط منذ بداية حرب غزّة”.

ورأت الشبكة أنّ “مقتل ثلاثة أميركيين في برج 22 في الأردن، بالقرب من الحدود مع سوريا، هو تصعيد كبير للوضع غير المستقر بالفعل في الشرق الأوسط”، مشيرةً إلى أنّه “من غير الواضح سبب فشل الدفاعات الجوية في اعتراض الطائرة من دون طيار”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى