رياضة

لبنان يواجه الصين في مباراة «حياة أو موت»

عند الساعة 13:30 من بعد ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت بيروت، يخوض منتخب لبنان لكرة القدم مباراته الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة آسيا لكرة القدم، حيث يلتقي نظيره الصيني.ويمنّي المنتخب اللبناني النفس بتجاوز نكسة المباراة الأولى، عندما خسر بثلاثة أهداف دون ردّ أمام قطر المستضيفة للبطولة يوم الجمعة الفائت. والفوز في مباراة اليوم سيعطي رجال المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش دفعة كبيرة من أجل التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، إذ بعد الصين سيواجه لبنان منتخب طاجيكستان في 22 الشهر الجاري.

وأكد رادولوفيتش خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أنه سيقوم بإجراء تعديلات على التشكيلة لأسبابٍ فنيّة تنطلق من إراحة بعض اللاعبين الذين قدّموا مجهوداً كبيراً في المباراة الأولى «وذلك حرصاً منا على تأمين الحيوية الدائمة والقدرة على تنفيذ المهام الدفاعية والهجومية المطلوبة».
قد يجري المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش بعض التغييرات على التشكيلة

وقد تنطلق تغييرات «رادو» من الدفاع بدايةً بعد تعرّض الظهير الأيسر نصار نصار لتمدّدٍ في العضلة الضامّة لفخذه اليسرى، ما يترك شكوكاً حول إمكانية مشاركته في المباراة أمام الصين.
ومن المتوقّع أن تكون هناك تغييرات هجومية أيضاً، إذ قال المدرب: «لقد خلقنا 5 أو 6 فرص للتسجيل، وعلى هذا المستوى يجب أن نسجّل من كل فرصتين هدفاً. لم نفعل هذا الشيء، لكنني مقتنع بأننا سنكون أفضل في هذا الشق (أمام الصين)، وفعلاً أنا متفائل».

بدوره، قال لاعب الوسط – المهاجم باسل جرادي ردّاً على سؤالٍ حول ما يتوقّعه من المباراة أمام الصين: «أعرف أن كرة القدم الصينية جيّدة. أنا ألعب في القارة الآسيوية وأحترم الصين بالتأكيد، لكن عندما ندخل إلى الملعب يكون لدينا إيمان بنسبة مئة في المئة بأنه بإمكاننا الفوز عليهم، وإلا لما كنّا هنا. هذا ما أعرفه عن الصين، وآمل أن تكون مباراةً جيّدة بالنسبة إلينا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى