اخبار عربية ودوليةالرئيسية

البحرية اليمنية تستهدف سفينة “زوغرافيا” التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن استهداف‏ سفينة “زوغرافيا” انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وقالت القوات المسلحة اليمنية، في بيان، تلاه المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع أنّ الاستهداف تم بعدد من “الصواريخ البحرية المناسبة”، مشيرًا إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

ولفت بيان القوات المسلحة اليمنية إلى أن استهداف السفينة التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة جاء بعد رفض طاقمها النداءات التحذيرية ومنها الرسائل التحذيرية النارية.

‏وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على استمرارها “في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيليِ في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار على الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”.

‏وختم البيان بالتأكيد على أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرةٌ في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز وتأكيدًا على استمرار التضامن العمليِّ مع الشعب الفلسطيني المظلوم”.

ويأتي استهداف السفينة “زوغرافيا” بعد أقل من 24 ساعة من استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن، في وقت تواصل فيه القوات المسلحة اليمنية عملياتها في استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى كيان العدو، ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إسنادًا لمعركة “طوفان الأقصى” التي تخوضها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى